الجمعة 29 مارس 2024
سياسة

حزب منيب: هذا موقفنا من الجريمة الإرهابية لمنطقة إمليل

حزب منيب: هذا موقفنا من الجريمة الإرهابية لمنطقة إمليل نبيلة منيب
أصدر المكتب السياسي للحزب الاشتراكي الموحد، بيانا، تتوفر "أنفاس بريس"على نسخة منه، يدين فيه العملية الإرهابية التي راح ضحيتها سائحتين أجنبيتين بن منطقة إمليل، ومن ضمن ما جاء به البيان ما يلي:
"تابع المكتب السياسي للحزب الاشتراكي الموحد باستياء كبير الجريمة الإرهابية النكراء التي راحت ضحيتها شاببتين من كل من النرويج والدانمارك اللتان قدمتا من أجل السياحة بالمغرب، ولعل خطورة الفعل وتداعياته وسياقاته الإقليمية والدولية تجعلنا نؤكد للرأي العام المحلي والدولي ما يلي :
-تنديدنا بهاته الجريمة الإرهابية والتي ترتبط بشبكة دولية للإرهاب والتكفير وترويع الآمنين وتنديدنا بخلفياتها المعادية للحياة وللحق في الاختلاف على مستوى المعتقدات والأفكار والديانات.
-تقديمنا التعازي والمواساة لعائلة الضحيتين وللشعبين الدانماركي والنرويجي ونعبر عن أسفنا البالغ. لما وقع على التراب المغربي، مع تأكيدنا على أن الحدث لا يمت بصلة لثقافة وتاريخ المغاربة المفعم بالطيبوبة وروح التعايش مع الشعوب الأخرى.
-تأكيدنا على القلق من تصاعد منابع الجهل والتخلف والتطرف والتي تؤدي لارتكاب جرائم وحشية من طرف أفراد يرتمون في حضن الإرهاب.
-يدعو المكتب السياسي للحزب الاشتراكي الموحد الدولة بكل مكوناتها ومكونات المجتمع السياسي والمدني لجعل لحظة الجريمة محطة لبناء الديمقراطية بكل أبعادها السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية حتى لا نظل حبيسين للتوتر والقلق العميقين اللذين قد ينتجان مثل هاته الجرائم التي لا تمت لتاريخ الشعب المغربي بصلة.
-نؤكد انخراطنا في كل المبادرات الديمقراطية والمدنية المعبرة عن التنديد ضد ما جرى.