الخميس 25 إبريل 2019
رياضة

منافسات كأس افريقيا 2019: "الكاف" تتحرى عن مؤهلات مصر وجنوب إفريقيا

منافسات كأس افريقيا 2019: "الكاف" تتحرى عن مؤهلات مصر وجنوب إفريقيا

أسند الاتحاد الإفريقي لكرة القدم مهمة البحث في مؤهلات البلدين المرشحين لاحتضان نهائيات كأس إفريقيا للأمم لشركة دولية تحمل اسم  "رولاند نارجر"، والبلدان المتنافسان حاليا على واجهة التنظيم هما مصر وجنوب إفريقيا.

وسيعهد لشركة "رولاند نارجر" بالوقوف على المنشآت الرياضية بشكل خاص والمتضمنة لثمانية ملاعب، بحيث ستزور مكونات هذه الشركة الملاعب الثمانية التي ذكرها البلدان المرشحان في ملف احتضان النهائيات.

وإلى جانب الملاعب ستقف مكونات الشركة المذكورة على مؤهلات البلدين من كل الواجهات (الفنادق، المطارات، وسائل الاتصال، الملاعب المخصصة للتداريب. وسائل النقل...).. وبعد إتمام هذه التفقدات لكل من مصر وجنوب إفريقيا سترفع تقريرا مفصلا للاتحاد الإفريقي، وذلك لاتخاذ القرار النهائي حول البلد الذي سيتم تعيينه لاحتضان نهائيات كأس إفريقيا للأمم 2019.

ومن خلال المعطيات الأولى برزت بعض البوادر التي ترجح كفة مصر في تنظيم هذا الملتقى الإفريقي الرياضي الكبير، وذلك بسبب الشروط التي وضعتها جنوب إفريقيا أمام "الكاف"، حيث طالبتها باقتسام الأرباح، وذلك على واجهة عائدات النقل التلفزي ومداخيل المباريات بأكملها. وبالأكيد فإن هذا الشرط سيقوي من حظوظ مصر في منحه فرصة تنظيم كأس إفريقيا للأمم 2019. وسيتم الإعلان عن البلد الذي سينظم هذه النهائيات يوم 9 يناير 2019 وذلك بالعاصمة  دكار، حيث قرر المكتب التنفيذي للكاف عقد اجتماع رسمي له.

ومن مميزات الدورة الحالية لنهائيات كأس إفريقيا مشاركة 24 منتخبا بدلا من 16، كما تم تغيير تاريخ تنظيمه، فبدلا من وسط السنة تم تحديد تاريخه صيفا، وذلك ما بين 15 يونيو و13 يوليوز، لإعطاء الفرص المواتية للاعبين المحترفين المشاركة مع منتخباتهم بعيدا عن أية مشاكل مع فرقهم الأصلية.