الثلاثاء 19 مارس 2024
جرائم

جهاز"ديستي" اقتفى أثره...أمن ورزازات يعتقل "بزناسا" باستعمال السلاح

جهاز"ديستي" اقتفى أثره...أمن ورزازات يعتقل "بزناسا" باستعمال السلاح المتهم يبلغ من العمر 30 سنة
تمكنت المصلحة الجهوية للشرطة القضائية بمدينة، بناء على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، السبت 1 دجنبر 2018 ، من توقيف شخص يبلغ من العمر 30 سنة، من ذوي السوابق القضائية ومبحوث عنه على الصعيد الدولي، وذلك للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بالحيازة والاتجار في المخدرات.
وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، أنه تم توقيف المشتبه فيه على متن سيارة رباعية الدفع بالقرب من منطقة تازناخت، على بعد 130 كيلومتر تقريبا من مدينة ورزازات، حيث حاول اقتحام نقطة المراقبة الأمنية التي تم تنصيبها لتوقيفه، مما اضطر أحد موظفي الشرطة لاستخدام سلاحه الوظيفي وإطلاق رصاصة تحذيرية في الهواء، وذلك قبل أن يتم توقيف المشتبه فيه بعدما ترجل من السيارة وحاول الفرار.
وأضاف البلاغ أن عملية التفتيش المنجزة داخل السيارة أسفرت عن حجز كمية تناهز حوالي طن من مخدر الحشيش، معبأة في 40 كيسا، علاوة على مبلغ مالي مهم بالعملة الوطنية، وسكين من الحجم الكبير، وحاوية مملوءة بالبنزين، علاوة على لوحات ترقيم مزورة خاصة بالسيارات.
وأشار المصدر ذاته إلى أنه تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، بينما لازالت الأبحاث والتحريات متواصلة بغرض الكشف عن جميع المساهمين والمشاركين المحتمل تورطهم في هذه القضية.