الاثنين 10 ديسمبر 2018
مجتمع

والي الدار البيضاء يجتمع مع النقابات التعليمية لتدبير تنزيل الزمن المدرسي الجديد

والي الدار البيضاء يجتمع مع النقابات التعليمية لتدبير تنزيل الزمن المدرسي الجديد عبد الكبير زهود والي الدار البيضاء-سطات مع مشهد من احتجاجات التلاميذ على التوقيت المدرسي الجديد

لم يسفر اللقاء الذي جمع والي جهة الدار البيضاء سطات، والنقابات التعليمية، زوال يوم الخميس 8 نونبر 2018، بخصوص تدبير تنزيل الزمن المدرسي الجديد، عن أي شيء يذكر.

وحسب مصادر نقابية، فإن الاجتماع الذي احتضنه مقر ولاية الدار البيضاء سطات 2018، حضره إلى  جانب النقابات التعليمية رؤساء المصالح الأمنية وعامل أنفا، ومدير اكاديمية جهة الدار البيضاء سطات، وركز على موضوع تدابير تنزيل الزمن المدرسي الجديد.

وكشفت مصادر "أنفاس بريس"، أن الاجتماع مع الوالي لم يسفر عن أي نتيجة، بل اعتبرته اجتماع لذر الرماد في العيون فقط، وكي تقول السلطات أنها اشركت النقابات في الموضوع.

وأضاف مصدر نقابي حضر الاجتماع، أن النقابات التعليمية الأكثر تمثيلية بالجهة، تشبثت بمطلبها، والذي ينص على أن ينزل الزمن المدرسي حسب خصوصية كل عمالة وإقليم، فمثلا التلاميذ في عمالة أنفا بالدار البيضاء يمكن أن يخرجوا مع 6 مساء، لكن بالمقابل التلاميذ في سيدي بنور لا يمكن أن يظلوا في المدرسة إلى حدود السادسة مساء.