السبت 20 إبريل 2024
اقتصاد

مشتركو مجموعة اتصالات المغرب يتجاوزون سقف 61 مليون زبونا

مشتركو مجموعة اتصالات المغرب يتجاوزون سقف 61 مليون زبونا عبد السلام أحيزون، رئيس مجلس الإدارة الجماعية لاتصالات المغرب

أعلنت مجموعة اتصالات المغرب، يوم الاثنين 22 أكتوبر 2018 عن النتائج الموحدة للتسعة أشهر الأولى من سنة 2018، إذ سجلت نموا مستداما في عائدات المجموعة (زيادة ب4.3 في المائة) في جميع أسواقها بالمغرب وإفريقيا.

وبفضل النمو القوي للبيانات، التي عرف رقم معاملاتها نموا بنسبة 40 في المائة، تسارع نمو رقم معاملات النقال في المغرب بزيادة 7.8 في المائة خلال الربع الثالث لوحده. وواصلت فروع المجموعة نمو رقم المعاملات بنسبة 4.6 في المائة، بما في ذلك 8.2 في المائة المنجزة من طرف الفروع الجديدة.

وكشفت البيانات المالية للمجموعة ارتفاع بنسبة 7 في المائة في النتيجة الصافية حصة المجموعة، وارتفاع رقم المعاملات الموطد إلى 27137 مليون درهم، أما عدد زبناء المجموعة فقد تجاوز 61 مليون زبون خلال الربع الثالث من سنة 2018، أي بزيادة 8.4 في المائة.

وبمناسبة الإعلان عن هذه النتائج، صرح عبد السلام أحيزون، رئيس مجلس الإدارة الجماعية لاتصالات المغرب، قائلا: ''مع النمو المستمر في عائدات المجموعة، تأتي نتائج الربع الثالث من سنة 2018 لتؤكد التوجه الإيجابي الذي تم تسجيله منذ بداية السنة في جميع أسواق المجموعة. ففي المغرب، ومع النمو المتسارع لأنشطتها، تستفيد المجموعة من جودة شبكتها وخدماتها لدعم تطوير استخدامات الزبناء للبيانات، ولاسيما بفضل شبكة الجيل الرابع التي تغطي 98 في المائة من السكان. وتحتفظ الفروع الإفريقية، على الرغم من الضغوط التنافسية والتنظيمية القوية، بدينامية إيجابية تظهر في النمو السريع والمساهمة المهمة في نتائج المجموعة".