الخميس 28 مارس 2024
جالية

ألمانيا تفتح أبواب المساجد للزائرين تزامنا مع هذه الذكرى

ألمانيا تفتح أبواب المساجد للزائرين تزامنا مع هذه الذكرى ذكرى الوحدة الألمانية
تفتح المساجد في ألمانيا، الأربعاء 03 أكتوبر2018، أبوابها للزائرين في إطار الفعاليات الحادية والعشرين لـ"يوم المساجد المفتوحة"، تحت شعار "التدين - فردي، طبيعي، عادي".
وذكر المجلس الاعلى للمسلمين في ألمانيا في بيان له أن هذه الفعالية التي انطلقت بمبادرة من المجلس ، ثم تبنتها لاحقا كل الروابط الاسلامية، تعد فرصة سنوية لتكثيف الحوار مع جيران المسجد، وجميع مكونات المجتمع المدني، والمؤسسات الدينية على المستوى المحلي.
وأشار البيان الى أن فتح الحوار يعتبر من أرقى صور التعايش ويساهم بشكل كبير في تغيير الصور النمطية حول الاسلام، والمسلمين خاصة في هذه الاوقات التي تزايدت فيه الكراهية والعنصرية ضد الاجانب في المجتمع.
ودعا المجلس الى المشاركة المكثفة في هذه الفعالية التي تتزامن مع الاحتفالات بيوم الوحدة الألمانية، من أجل تعزيز قيم العيش المشترك والاحترام المتبادل.
وتوافد العديد من الأفراد عقب انطلاق فعاليات اليوم على المسجد المركزي التابع للاتحاد الإسلامي-التركي للشؤون الدينية (ديتيب) في مدينة كولونيا الألمانية (غرب)، والذي يعتبر أكبر مسجد في ألمانيا.
كما تشارك منظمات إسلامية أخرى ، مثل اتحاد المراكز الثقافية الإسلامية في هذه الفعالية. ومن المقرر أن يلقي وزير شؤون الاندماج المحلي في ولاية شمال الراين-ويستفاليا، يواخيم شتامب، كلمة خلال فعاليات اليوم الرئيسية في المسجد المركزي بكولونيا.