الجمعة 16 نوفمبر 2018
موضة وجمال

خبراء: الوجه الباهي في حاجة للأكل الصحي أكثر من الغسيل والكريمات..

خبراء: الوجه الباهي في حاجة للأكل الصحي أكثر من الغسيل والكريمات.. لكن هذا لا ينفي بأن الزين فالفْعلْ...

لا تحتاج البشرة النضرة إلى العناية المستمرة من الغسل و استخدام الكريمات المناسبة فحسب، بل إلى اتباع نمط غذائي صحي أيضا. فنضارة البشرة ونظافتتها خصوصا في فصل الصيف، تفرض تناول مأكولات صحية توفر لها الرطوبة وتحميها من الجفاف بفعل درجات الحرارة المرتفعة.

كيف تأكلين في الصيف لتحافظي على بشرة نضرة ومشرقة؟ إليك الجواب:

1- الفاكهة الحمراء والبرتقالية: خلال الصيف من المهم التركيز على الفاكهة المشبعة بالسوائل من أجل الحفاظ على رطوبة البشرة وبالتالي ليونتها ومظهرها الصحي. لذلك، تناول الفاكهة يشكل الطريقة الأهم من اجل الحصول على الانتعاش المطلوب. أما الأنواع المطلوب التركيز عليها أكثر من سواها، فهي التفاح بلونيه الأحمر والأخضر إذ يحتوي على نسبة عالية من المياه إضافة إلى أنواع التوت، سواء الأبيض أو الأحمر أو الأسود، والفراولة. فهذه الفاكهة تحتوي على البيتا - كاروتين التي تحمي البشرة من مضار أشعة الشمس. كذلك يعتبر البطيخ الأحمر مصدرا أساسيا لاسترداد الرطوبة المفقودة.

2- الخضار: بالنسبة إلى الخضار، من المهم التركيز في فصل الصيف على الأنواع الخضراء الداكنة، منها الروكا والسبانخ والسلق والخس على أنواعه. فهذه الخضار تحمل نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تعمل على تنظيف الجسم من السموم، مما ينعكس إيجابا على البشرة ونضارتها.

3- المثلجات المنزلية والـ"سموثي" (Smoothie): لا تسارعي إلى شراء المثلجات من المحلات التجارية الكبرى. على العكس، استبدليها بأخرى مصنوعة في المنزل. لماذا؟ لان ما تحتاج إليه بشرتك هو نسبة مرتفعة من الترطيب وليس نسبة مرتفعة من السكريات. لذلك، ينصح بتحضير مزيج من الفاكهة باستخدام الخلاط الكهربائي ووضعها في الثلاجة وبعدها، يمكن الاستمتاع بمثلجات من الفاكهة الطبيعية، سواء الحامض أو البرتقال أو الشمام أو البطيخ.

4- اللبن الزبادي مع الفاكهة: من السناكات التي ينصح بها صيفا للحفاظ على رطوبة البشرة، ذاك المزيج من اللبن الزبادي مع الفاكهة سواء بضع حبات من التوت أو الدراق أو بضع شرائح من الموز، يمكن إضافة ملعقة صغيرة من العسل من اجل الحصول على ذاك المذاق الشهي. اللبن ضروري من أجل تنظيف المعدة من السموم وتبريدها مما ينعكس إيجابا على بشرتك.