السبت 2 يوليو 2022
موضة و مشاهير

للحفاظ على صحتك يجب أن لا تستغني عن هذه الأطعمة

للحفاظ على صحتك يجب أن لا تستغني عن هذه الأطعمة
عصير الرمان
اكتشف الباحثون أن شرب نحو 57 غراماً منه يومياً على مدى عام يخفض ضغط الدم بنسبة 21 في المئة ويحسّن تدفق الأخير. بينت الدراسات أن مواد كيماوية فيه تساعد في إبطاء نمو سرطان غدّة المثانة وحتى في القضاء على الخلايا السرطانية. كذلك تبين أنه يحتوي على كميات أكبر بكثير من المواد المضادة للأكسدة مقارنةً بالشاي الأخضر. لذا ينصح بإدراجه في نظام غذائي صحي. قدّميه إلى عائلتك على رغم أن البعض قد ينفر من مذاقه لأنه أشبه بطعم الدواء.
الشعير
هى حبوب تستخدم لإعداد الخبز. تُظهر الأبحاث أنه مصدر غني بالفيتامين E ويحتوي على كميات كبيرة من ألياف قابلة للذوبان، ويساعد بالتالي في خفض مستوى الكوليستيرول تماماً كما الشوفان. أضيفي 30 في المئة من دقيق الشعير إلى دقيق القمح عند إعداد الخبز كي تزيد حلاوة الشعير، من دون التأثير في نوعية العجينة.

السمك
مصدر غني بالمعادن بما في ذلك الحديد، الماغنيزيوم، الفوسفور، البوتاسيوم، الزينك، والنحاس، والمنغانيز فضلاً عن الفيتامينات B. يشار إلى أن الأسماك الدهنية من أفضل مصادر دهون أوميغا 3 الأساسية الغنية بمنافع صحية كثيرة، امزجي سمك السلمون في السلطة والمعكرونة أو كصلصة للبطاطس المخبوزة، ادهني سمك السردين المهروس على قطعة من الخبز، وقدّميها كوجبة خفيفة.

العدس
يستخدم العدس كطبق جانبي عند إعداد أطباق. وهو غني بالمواد المضادة للأكسدة، إذ أن نصف فنجان منه يعادل أربعة فناجين من البروكولي. كذلك، يحتوي على الاستيرول الذي يخفض نسبة الكوليستيرول.