الثلاثاء 13 نوفمبر 2018
مشاهير

عادل إمام يحقق في مقتل سعاد حسني بـ"عوالم خفية" (مع فيديو)

عادل إمام يحقق في مقتل سعاد حسني بـ"عوالم خفية" (مع فيديو) عادل إمام

عبر أحداث مكتوبة بشكل مشوق ومتصاعد، وإشارات تتطرق إلى قضية مقتل الفنانة الراحلة سعاد حسني، يتابع مسلسل "عوالم خفية" للنجم الكبير عادل إمام أحداثه منذ الحلقة الأولى التي تكشف عن إلقاء الممثلة مريم رياض من طابق علوي، ليبدأ الصحفي هلال كامل متابعة الخيط من خلال قراءته في كتاب بخط الفنانة يروي بإشارات وحروف أسماء المتورطين في قضايا فساد عديدة وكبيرة على مدار 22 عاما.

الصحافي هلال كامل الذي يجسد دوره عادل إمام يبحث عن المتورطين في قضية مقتل النجمة (مريم رياض)، عن طريق الرجوع إلى الصحف القديمة ومقابلة المقربين من الممثلة لحل ألغاز مذكراتها والوصول إلى حقيقة مقتلها، مستخدما كل الأدوات المتاحة له كصحفي بما في ذلك إحدى الصحفيات الشابات التي يطلب منها أن تحول والدها اللواء السابق إلى مصدر لها لمساعدته على كشف الجريمة وكواليسها؛ حيث يكر الخيط معلومات مهمة خصوصا بعد لقاء الصحفي (بسعيد الغنام) الذي قضى في السجن أكثر من 20 عاما ككبش فداء لكبار الفاسدين في الميناء الذي تم خلاله دخول أدوية أنسولين فاسدة تسببت في مقتل العشرات وقتها.

في الحلقة الرابعة يبدأ المسلسل في الكشف عن تجاوز الموضوع الذي كتبه أمين جمال ومحمد محرز، لمجرد فكرة مقتل نجمة حتى لو كانت بحجم سعاد حسني؛ حيث تختلف التفاصيل إلى حد كبير ليصبح الموضوع الولوج إلى عوالم الفساد الخفية الكبرى والتي يتورط فيها العديد من الكبار خلال السنوات الماضية مثل (توفيق زاهر) مدير المعامل وآخرين لتنتهي الحلقة بمحاولة اغتيال عادل إمام نفسه أثناء تتبعه خيوط القضية في الإسكندرية.

والمسلسل يلخص حياة كاتب صحفي وروائي شهير، يرتبط بعائلته جدا ويحب قضاء وقت كبير معهم، حيث يصطدم مع السلطة بسبب كشفه عن وقائع فساد فيتم إقصاؤه عن رئاسة تحرير الجريدة القومية التي عمل بها، وبعد ابتعاد لسنوات يعود لمعسكر المعارضة كصحفي مشاغب؛ حيث يقع في يده عدد من الوثائق المهمة والتي ترتبط بخيانة وفساد لعدد من المسؤولين في الدولة؛ ما يدفعه لنشر هذه الوثائق وهو ما يدخله في أزمات ومشاكل كبيرة.

عادل إمام يبدو مختلفا هذه المرة في قضية بحثه عن الفساد ومواجهته، بل يعد هذا الدور تمردا على العديد من الأدوار التي قدمها في بداية حياته وكانت تكرس للفساد نفسه الذي يحاربه الآن، بل إن انتقاله من معسكر الحكومة للمعارضة هو في حد ذاته تحول واضح في موقفه الدرامي منذ أن بدأ، وإن كان الأمر يتعلق بالعهد الماضي هذه المرة.

كما يكشف المسلسل في حلقاته الأولى عن أداء مختلف ومتميز للوجوه المشاركة مثل رانيا فريد شوقي وفتحي عبدالوهاب وهبة مجدي وصلاح عبدالله وأسامة عباس وأحمد وفيق وأشرف طلبة.

بالإضافة لإخراج رامي إمام الهادئ والذي يعتمد على إيقاع مشوق ولاهث في الوقت نفسه مستفيدا من خبرته كمخرج سينمائي في استخدام المشهد الواحد وتكريس إضاءة تجمع بين الغموض والضبابية التي تعتري طقس المسلسل العام.

(عن موقع "العين الإخبارية" الإماراتية)

رابط الفيديو هنا