الخميس 28 مارس 2024
فن وثقافة

"آفاق للإعلام والتنمية" تكرم الخطاط عبد الرحيم كولين بالحي الحسني

"آفاق للإعلام والتنمية" تكرم الخطاط عبد الرحيم كولين بالحي الحسني الخطاط عبد الرحيم كولين (يمينا) ورئيس الملتقى الأول للإبداع والتنمية بالبيضاء

احتضنت دار الشباب الفرح بعمالة مقاطعات الحي الحسني بالبيضاء، في نهاية الأسبوع الماضي، فعاليات الملتقى الأول للإبداع والتنمية، الذي نظمته جمعية آفاق للإعلام والتنمية. وخلال هذا الملتقى تمَّ تكريم الخطاط عبد الرحيم كولين (رئيس شعبة فن الخط العربي بأكاديمية الفنون التقليدية بمؤسسة مسجد الحسن الثاني الدار البيضاء)، كما شاركت في هذا النشاط الثقافي الشاعرة والأديبة أمينة الصنهاجي.

وقد تمَّ افتتاح هذا الملتقى بمعرض للوحات الفنية في الخط العربي للمُحتفى به، الذي من بين منجزاته الفنية كتابة القرآن الكريم بالخط المغربي المبسوط برواية ورش للدار العالمية للكتاب. وقد عرف اليوم الثاني من هذا الملتقى تنظيم ورشة في اللياقة الذهنية من تأطير المدرب خليد جلاني، استفاد منها أزيد من 60 طفل. واختتم الملتقى بأمسية تربوية تحت عنوان "طفلي بين التفوق الدراسي والصفاء النفسي"، من تأطير المدرب والكوتش ايوب السليماني.

وفي تصريح لـ "أنفاس بريس"، أكد مدير الملتقى عبد الرحيم حاكمي، عن ارتياحه لنجاح الملتقى الأول للإبداع والتنمية، مشيرا إلى تنوع فقراته وبرامجه. وأفاد أن الملتقى عرف حضور مجموعة من فعاليات المجتمع المدني والفنانين ورواد دور الشباب.. مؤكدا أن جمعية آفاق للإعلام والتنمية، تهدف إلى المساهمة الفعالة في تنمية المجتمع والنهوض بالعمل الجمعوي والتنموي والتدريبي والتربوي بجهة الدار البيضاء سطات.