الثلاثاء 25 سبتمبر 2018
خارج الحدود

هذه حقيقة فيديو “ انتحار أمير سعودي في لندن بعد صدور قرار ترحيله "( مع فيديو)

هذه حقيقة فيديو “ انتحار أمير سعودي في لندن بعد صدور قرار ترحيله "( مع فيديو) لقطة الإنتحار من الفيديو
تناقلت منصات التواصل الاجتماعي، الثلاثاء 13 مارس 2018، مقطعا لفيديو زعمت أنه لأمير سعودي أقدم على الانتحار، في مطار لندن.
وذكرت  مواقع التواصل الإجتماعي أن الفيديو يظهر ”انتحار الأمير السعودي بندر بن خالد بن عبد العزيز آل سعود في مطار لندن بعد أن صدر قرار ترحيله من قبل الحكومة بناء على طلب ولي العهد السعودي محمد بن سلمان“.
ولدى بحث أجراه موقع "عكس السير" عن مصدر الفيديو، تبين أنه متعلق بحادثة تحدثت عنها وسائل الإعلام العالمية في الأول من مارس، وتظهر قيام رجل برمي نفسه في مطار أمريكي بعد شجار مع رجلين آخرين، ولا صحة للمعلومات التي تم تتحدث عن كونه أميرا سعوديا، أو أن الحادثة وقعت في لندن. 
وقالت صحيفة ”ديلي ميل“ البريطانية إن الرجل الذي بدا أنه مخمور -بحسب الشرطة- كان يتجادل مع رجلين آخرين، في مطار هارتسفيلد جاكسون بولاية جورجيا الأمريكية، قبل أن يقوم برمي نفسه كما يظهر في الفيديو.  عندما تم نقله إلى المستشفى وتعرض الرجل لإصابات خطيرة، إلا أنه كان واعيا لتلقي العلاج.
وقال ”ريس ماكارني“ المتحدث باسم المطار، إن الحادثة بدأت بمشادة بين راكبين، حينها أن الشرطة تحقق بالحادثة، مضيفا قبل أن يغضب أحدهما ويصبح عدائيا دون أن تقوم بتوجيه أية اتهامات.
الجدير بالذكر أن الأمير الذي أقحم الناشرون اسمه بالفيديو والحادثة المزورة، كان توفي في السعودية، وفق ما أعلن الديوان الملكي السعودي، يوم الاثنين !