الاثنين 24 سبتمبر 2018
خارج الحدود

إيطاليا: ممرض يقتل مرضاه لحساب مافيا تشييع الجنازات

إيطاليا: ممرض يقتل مرضاه لحساب مافيا تشييع الجنازات الممرض أثناء اعتقاله

اعتقلت الشرطة الايطالية ممرض إسعاف، يشتبه في أنه قتل مرضى ميؤوس من شفائهم، مقابل الحصول على رشاوي من هيئات معنية بتشييع الجنازات، تسيطر عليها المافيا في جزيرة صقلية الايطالية.

وتحدثت وسائل الإعلام الايطالية اليوم الجمعة عن قضية “إسعاف الموت”.

وتم اعتقال الممرض، دافيد جاروفالو (42 عاما) أمس الخميس. واتهمه ممثلو الادعاء بقتل ثلاثة أشخاص، تتراوح أعمارهم ما بين 90 و55 عاما، في الفترة من عامي 2014 و2016، ويشتبه في أن يكون قد تورط في أكثر من 50 قضية أخرى.

وذكر محققون أنه عندما يتبين أن المرضى في أحد المستشفيات، بالقرب من مدينة كاتانيا، ميؤوس من شفائهم ، تنقلهم سيارة إسعاف جاروفالو الى منازلهم ليموتوا بها، ومن أجل الإسراع بوضع نهاية لحياتهم يقوم الممرض بحقنهم بحقن فارغة، طبقا للمحققين.

وقالت الشرطة إن جاروفالو كان يوجه بعد ذلك أقارب المرضى الى هيئة معنية بشؤون الجنازات، تدفع له حوالي 300 يورو (355 دولارا) للقيام بمراسم تشييع الجنازة.

وذكر ممثل الادعاء، فرانسيسكو بوليو في مؤتمر صحفي أمس الخميس إن الرجل، الذي كان لديه شريكين، يخضعان للتحقيق، لكن لم يتم إلقاء القبض عليهما” كان يعمل من أجل المال، بتجاهل تام لحياة وكرامة البشر”.

وتردد أن جاروفالو له صلات بإحدى عصابات المافيا، التي تسيطر على تنظيم مراسم الجنازات على المستوى المحلى. وكشف عن جرائمه المزعومة في البداية شاهد عيان مجهول، تحدث لبرنامج تلفزيوني في ماي الماضي.