الجمعة 19 إبريل 2024
موضة و مشاهير

ما السبب في ظهور البثور على البشرة قبل موعد الدورة الشهرية؟

ما السبب في ظهور البثور على البشرة قبل موعد الدورة الشهرية؟
تعاني بشرة معظم النساء قبل موعد الدورة الشهرية من الشوائب، حيث تظهر بصفة خاصة في الجبهة والأنف والذقن. فلماذا تهاجم البثور بشرتك؟ وكيف يمكننا محاربة هذه المشاكل؟
وضحت مجلة "إيلي" الألمانية إن سبب هذه الشوائب يرجع إلى انخفاض مستوى الهرمونات قبل الدورة الشهرية، موضحة أنه مع انخفاض مستوى هرمون "الأستروجين" في بداية الدورة الشهرية تتهيج البشرة قليلا وتصير حساسة، ويتم إفراز الدهون بشكل مفرط، مما يؤدي إلى انسداد المسام وظهور البثور.
وفي هذه الفترة تحتاج البشرة إلى عناية بسيطة تعمل على تهدئتها. ولهذا الغرض ينبغي استعمال منتجات العناية المرطبة والخالية من العطور. وأشارت المجلة المعنية بالصحة والجمال في موقعها الإلكتروني إلى أن ارتفاع مستوى هرمون الحمل المعروف باسم "البروجسترون" يمنع تدهور الكولاجين المسؤول عن تمتع البشرة بمظهر صحي ومشدود.
ويمكن إمداد البشرة بهرمون "البروجسترون" من الخارج. ولهذا الغرض يمكن استعمال الكريمات المحتوية على البروجسترون قبل وأثناء الدورة الشهرية. كما أن منتجات العناية وجل التنظيف المحتوية على حمض الساليسيليك تعمل على إزالة قشور البشرة وتساعدها على التجدد، في حين تتمتع المنتجات المحتوية على "بيروكسيد البنزويل" بتأثير مضاد للبكتيريا ومن ثم يمكنها محاربة مشاكل البشرة الصعبة.