الخميس 25 إبريل 2024
تكنولوجيا

ميزات جديدة من يوتيوب ابرزها التحكم بالفيديو تمامًا كما تُريد

ميزات جديدة من يوتيوب ابرزها التحكم بالفيديو تمامًا كما تُريد

أعلن موقع يوتيوب عن إطلاقه تحديثًا جديدًا يتعلق في إمكانية عرض جزء من الفيديو عن طريق الوقوف عليه بالفأرة وعندها سيتم عرض ثلاث ثواني من الفيديو، قبل أن تقوم بتشغيله. هذه الميزة متوافرة في الوقت الحالي فقط على أجهزة الحواسيب، على أن تصِل قريبًا إلى الهواتف الذكيّة.

ولتشغيل الميزة  الجديدة ستحتاج لمتصفح غوغل كروم أو Opera لكي تستطيع إستخدام الميزة، التي كان يترقبها مختلف مستخدمي هذه المنصّة.

صور GIF

على صعيد آخر، أعلن موقع يوتيوب اختبار ميزة جديدة تتيح عرض لقطات سريعة من أي فيديو قبل أن يشاهده المستخدم، الامر الذي يأتي مشابهًا للصور المتحركة GIF .

تحسين المشاهدة

وقال الموقع التابع لشركة غوغل في منشور على مدونته، “نحن نُحسّن كيفية اتخاذ قرارات مشاهدة الفيديو من خلال إطلاق تجربة لمشاهدة معاينات لفيديو لسطح المكتب”. وأضاف يوتيوب،”ستظهر لنسبة صغيرة ومتزايدة من مستخدمينا معاينة لمدة 3 ثوان للفيديو أثناء تصفح يوتيوب على سطح المكتب”.

تسهيل العثور على الفيديوهات

وأوضح الموقع أن المعاينات سوف تعمل حينما يضع المستخدم مؤشر الفأرة فوق مصغرات الفيديوهات، مما يمنحك إحساسًا أفضل لمعرفة ما يوجد في كل مقطع فيديو، ويسهل العثور على مقطع الفيديو التالي لمشاهدته.

اين تظهر الميزة

وذكر يوتيوب أن ميزة المعاينات سوف تظهر على الصفحة الرئيسية، وصفحة نتائج البحث، وصفحة المشاهدة، وتبويب الاشتراكات، وتبويب المحتويات الرائجة على متصفحات ويب مختارة على أجهزة سطح المكتب، بما في ذلك النسخة 32 وما بعدها من كروم والنسخة 19 وما بعدها من متصفح أوبرا.

 

عن: T3