الجمعة 26 إبريل 2024
جالية

مقتل مغربية بطعنات سكين بامستردام الشمالية

مقتل مغربية بطعنات سكين بامستردام الشمالية

لقيت مواطنة مغربية حتفها إثر تلقيها لطعنات بسكين، وهي ذاهبة لإحدى المدارس بامستردام الشمالية لاصطحاب أبناءها إلى المنزل. و رغم وصول سيارة الإسعاف بسرعة إلى عين المكان، لم يتمكن الفريق الطبي إنقاذ المرأة الجريحة التي لفظت أنفاسها وهي ملقاة على الأرض .

وقد تمكنت شرطة أمستردام - امستلاند  من القبض على القاتل ساعات بعد الجريمة القتل التي هزت مشاعر السكان بالمقاطعة الشمالية لامستردام، خاصة وان امرأة مغربية أخرى تم قتلها منذ أسابيع و بنفس الطريقة بمقاطعة اسدورب من طرف زوجها .

هذا و مازالت الشرطة بصدد التحقيق في ملابسات الجريمة التي ذهبت ضحيتها مغربية في مقتبل العمر تاركة وراءها ثلاث أبناء في ظروف مأساوية صعبة و قاسية استوجب نقلهم على الفور لمركز رعاية الطفولة .

وقد عبر السكان عن تضامنهم مع الأسرة و عزائهم واضعين الورود الشموع في مكان الحادث الذي أودّى بحياة المغربية .

وقد قال شاهد عاين الجريمة أن شخصا ما كان حاملا سكينا استغل قطع المرأة للطريق ليفاجئها بطعنات متعددة وحاول منعه صارخا في وجهه " ماذا تفعل ، اتركها أرجوك " و في ثوان قليلة اختفى القاتل وترك الضحية تنزف دما إلى أن فارقت الحياة " 

أما جارتها فقد تحدثت للشرطة قائلة بان السيدة تعرضت منذ أيام عدة لتهديدات بالقتل من طرف زوجها السابق الذي قال أمام مسمعها " سأقتلك " .

وحسب شهود عيان فان مرتكب الجريمة هو زوجها السابق و لحد ألان لم يصدر أي بيان للقسم الإعلامي لشرطة أمستردام لتكذيب أو تصديق الهبر حفاظا على سرية التحقيق.