الأحد 22 سبتمبر 2024
خارج الحدود

شرطة هولندا تهرب عمدة روتردام المغربي الأصل من مطعم لهذا السبب

شرطة هولندا تهرب عمدة روتردام المغربي الأصل من مطعم لهذا السبب

في روتردام الهولنديةً، تدخل البوليس لنقل عمدة المدينة أحمد أبو طالب على وجه السرعة من مطعم كان يتناول فيه وجبته، بعدما اكتشفت الشرطة وجود سيارة بترقيم بلجيكي بمكان ليس بعيد عن المطعم بروتردام .

ومن جهة أخرى نشرت الوكالة الأورو-متوسطية نبأ يتعلق بالاتفاق المتوصل إليه من طرف دول الاتحاد الأوروبي الداعي إلى تشديد المراقبة وإغلاق الحدود بين الدول الأوروبية ومنع تسلل الجهاديين الشباب الذين شاركوا في المعارك بكل من سوريا والعراق .

الاتفاق تم التوصل إليه والتوقيع عليه في اجتماعات وزراء أوروبا المكلفين بمحاربة الإرهاب في اجتماعهم اليوم بمقر المجلس الأوروبي ببروكسيل، بناء على طلب تقدمت به الداخلية الفرنسية بعد الهجمات التي هزت العاصمة الفرنسية.

وقد استجابت الدول الأوروبية للطلب الفرنسي الداعية إلى مزيد من التنسيق الأمني في القارة بهدف تعقب الإرهابيين من جهة، ومنع تكرار عمليات وهجمات في أوروبا التي تعيش حالة من الذعر والخوف الذي يهيمن على دول وشعوب الاتحاد من جهة أخرى.

وقد لوحظ منذ أحداث باريس، خضوع كل المؤسسات العمومية والمباني الحكومية وأماكن النقل العمومي من مطارات وًمحطات القطارات إلى مراقبة أمنية وًعسكرية دقيقة.