الجمعة 26 إبريل 2024
سياسة

رياض المالكي: الملك محمد السادس من الأوائل الذين قدموا الدعم للقدس عندما تأخر الكثيرون

رياض المالكي: الملك محمد السادس من الأوائل الذين قدموا الدعم للقدس عندما تأخر الكثيرون

أكد وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي، اليوم الخميس،على هامش أشغال الاجتماع الدولي للأمم المتحدة المعنية بممارسة الشعب الفلسطيني لحقوقه غير القابلة للتصرف، المنعقد بالعاصمة الروسية بموسكو، أن  الملك محمد السادس من الأوائل الذين قدموا الدعم من أجل انجاز العديد من المشاريع في القدس عندما تأخر الكثيرون عن تقديم الدعم لأبناء المدينة المقدسة لتعزيز صمودهم. وأضاف في نحن نقدر دائما الدعم المغربي وعلى جميع المستويات ليس فقط في لجنة القدس التي يترأسها الملك محمد السادس وإنما أيضا في بيت مال القدس بالإضافة إلى الموقف السياسي الداعم والثابت للمملكة للقضية الفلسطينية.

وقال رئيس الدبلوماسية الفلسطينية "إن كان هناك موضوع وقضية يتوافق عليها الشعب المغربي بكامله بكل فئاته السياسية ومكوناته الاجتماعية وتخرجه إلى الشارع فهي القضية الفلسطينة" مبرزا " نحن نفتخر بجمالية العلاقة التي تربط بين البلدين والتي ترسخت منذ سنوات طويلة في محبة فلسطين والقضية الفلسطينية".

وأشار المالكي غالى أن العلاقات التي تربط البلدين وثيقة وقوية وكذا التي تربط الملك بأخيه الرئيس محمود عباس ومابين الحكومتين، حيث هناك تواصل باستمرار فيما يخص الشأن الفلسطيني الذي يعتبر شأنا داخليا مغربيا. وابرز وزير الخارجية الفلسطيني أن الدعم المغربي للقضية الفلسطينية يتجلى أيضا في المنح الدراسية التي تقدمها المملكة للطلبة الفلسطنيين وإلى رجال الأعمال الفلسطينين الذين يعملون في المغرب والذين تم احتضانهم من قبل المملكة.