الخميس 25 إبريل 2024
اقتصاد

الناقلة البحرية "إف إير إس ماروك" تفتح أول نقطة بيع لها بالبيضاء

الناقلة البحرية "إف إير إس ماروك" تفتح أول نقطة بيع لها بالبيضاء

أعلنت مجموعة "إف إير إس ماروك"، الشركة المختصة في النقل البحري للأشخاص والبضائع والعربات، عن فتح أول نقطة بيع لها في العاصمة الاقتصادية الدار البيضاء.

وأوضحت الشركة، في بلاغ لها أمس الاثنين، أنها تواصل استثماراتها في المغرب من خلال توسيع شبكتها في الدار البيضاء، رافعة بذلك عدد مراكزها في المملكة إلى 28 مركزا. مشيرة إلى أن المجموعة، الحاضرة في المغرب منذ سنة 2000، تعد شركة الملاحة الوحيدة التي تعمل في مختلف طرق مضيق جبل طارق عبر أربعة خطوط بحرية تربط بين موانئ طنجة المدينة - طريفة، طنجة المتوسط - الجزيرة الخضراء، الجزيرة الخضراء - سبتة المحتلة والجزيرة الخضراء - جبل طارق -طنجة المتوسط.

وتابعت الشركة أنها تعمل في هذه الممرات البحرية الرابطة بين ضفتي المضيق عبر أسطول يتكون من خمس بواخر، من بينها السفينة "روباكس" الحاملة للعلم المغربي (طنجة إكسبريس)، مذكرة أنها تقل سنويا حوالي 1.6 مليون مسافر وحوالي 318 ألف عربة، كما أنها نقلت منذ إنشائها قبل 15 عاما ما لا يقل عن 15 مليون راكب وأزيد من 3 ملايين عربة بين إسبانيا والمغرب.

وقد فرضت الشركة، يضيف البلاغ، نفسها كفاعل رئيسي في إنعاش السياحة في المملكة، إذ مكنت أكثر من 400 ألف سائح من اكتشاف المغرب خلال عقد واحد، وذلك في إطار العديد من الرحلات النوعية التي توفرها، وخصوصا رحلات اليوم الواحد الرابطة بين مدينتي طنجة وطريفة جنوب الأندلس.

وتشغل "إف إير إس" 301 مغربيا من بين 689 أجيرا، وتعمل بشكل وثيق مع مدارس التكوين البحري في المملكة، كما أنها تمنح الطلبة فرصة التدريب في مختلف شعبها وتحرص على توظف العناصر المميزة منهم.