الأحد 8 سبتمبر 2024
خارج الحدود

ألمانيا تعلن الحرب على المتطرفين في "الأوساط الإسلامية"

ألمانيا تعلن الحرب على المتطرفين في "الأوساط الإسلامية"

قامت عناصر الشرطة الألمانية صباح اليوم (الجمعة 16 يناير الجاري) بنحو عشر عمليات مداهمة في "الأوساط الإسلامية" في برلين، مما أسفر عن توقيف شخص، وذلك في إطار عملية واسعة النطاق، بحسب بيان لشرطة العاصمة.

وأعلنت الشرطة أن العملية التي تمت من دون حوادث وقام بها "250 عنصرا من الشرطة من بينهم ثلاث فرق للتدخل الخاص"، أسفرت عن "دهم في 11 موقعا في الأوساط الإسلامية في برلين" وعن "توقيف مواطن من أصل تركي عمره 41 عاما" أشير اليه باسم عصمت د.

وأكدت الشرطة أنه ليس هناك أي مؤشر بأن الأشخاص المستهدفين كانوا "يخططون لاعتداءات في ألمانيا". وأضافت أن عصمت د. يشتبه بأنه "يتزعم مجموعة إسلامية متطرفة تضم أتراكا أو روسا من الشيشان أو داغستان".

وتعتقد السلطات أن المجموعة كانت تعد "لعمل عنيف وخطير في سوريا"، من دون إعطاء تفاصيل أخرى، وأن عصمت د. كان يحضر طالبي الجهاد ويمدهم بالدعم المادي والمالي.وأوضحت الشرطة أنه "ليس هناك مؤشر بأن المجموعة كانت تخطط لاعتداءات في المانيا".

وكانت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل تعهدت أمام البرلمان أمس بمحاربة "المنظرين للإرهاب العالمي" بـ "كل الوسائل المتاحة لدولة القانون"، متحدثة أمام مجلس النواب لدى تكريم ذكرى ضحايا الاعتداءات التي ارتكبها جهاديون الأسبوع الماضي في باريس.

وأكدت ميركل بعد دقيقة صمت تكريما للضحايا الـ 17 "سنحارب بشدة وباستخدام كل الطرق المتاحة لدولة القانون دعاة الكراهية والمنحرفين الذين يرتكبون أعمال العنف باسم الإسلام، ومن يقفون وراءهم والمخربين المنظرين للإرهاب العالمي".