الأحد 8 سبتمبر 2024
خارج الحدود

شريط يظهر كوليبالي يبايع "داعش" ( مع فيديو)

شريط يظهر كوليبالي يبايع "داعش" ( مع فيديو)

ظهر أحد المسلحين الثلاثة، المسؤولين عن أسوأ هجمات مسلحة تشهدها فرنسا منذ عقود، في تسجيل فيديو نشر على الإنترنت، اليوم، يبايع فيه تنظيم "الدولة الإسلامية في العراق والشام"- "داعش" ودعا مسلمي فرنسا إلى أن يحذو حذوه. وفي مقطع الفيديو الذي تبلغ مدته سبع دقائق، وكان من المخطط بثه بعد تنفيذ الهجمات على ما يبدو، قال اميدي كوليبالي الذي نفذ الهجوم على متجر للأطعمة اليهودية في باريس، إن الهجمات على صحيفة ساخرة وهدف يهودي سببها التدخل العسكري الفرنسي في الخارج.

وقال في التسجيل "بايعت الخليفة بمجرد إعلان الخلافة" في إشارة الى ابو بكر البغدادي زعيم تنظيم الدولة الإسلامية الذي يقاتل في العراق وسوريا. وقال مصدر في قوات مكافحة الإرهاب الفرنسية إنه لا شك في أن كوليبالي هو الذي ظهر في مقطع الفيديو الذي تحدث فيه باللغة الفرنسية. وتظهر عبارات مكتوبة على الشاشة في التصوير كوليبالي باسم عبد الله. كما اتصل كوليبالي بتلفزيون "بي إف إم" ليعلن مبايعته لـ"داعش" قائلاً إنه يريد الدفاع عن الفلسطينيين واستهداف اليهود.

وفي هذا الاتصال قال إنه خطط للهجمات مع الأخوين كواشي. وأكدت الشرطة أن الثلاثة ينتمون لنفس الخلية في شمال باريس. وقال كوليبالي في اللقطات "قمنا بكل شيء بالتعاون معا بقدر ما... وبشكل منفصل بقدر ما... لإحداث تأثير أكبر." وكانت الشرطة تتعقب كوليبالي بالفعل، إضافة الى امرأة اخرى تبلغ من العمر 26 عاماً بعد قتل شرطية يوم الخميس الماضي.

وقتلت قوات الأمن الفرنسية كوليبالي (32 عاما)، أمس الأول، بعد أن زرع متفجرات في متجر الأطعمة في حصار قتل خلاله أربع رهائن. كما قتلت القوات الشقيقين سعيد وشريف كواشي المسؤولين عن قتل الصحافيين في صحيفة "شارلي إيبدو" بعد أن احتموا بالمطبعة.

رابط الفيديو من هنا 

 المصدر: رويترز