السبت 16 أكتوبر 2021
مجتمع

الوزير الصديقي: 400 ألف شخص اندمجوا في سوق الشغل منذ 2007

الوزير الصديقي: 400 ألف شخص اندمجوا في سوق الشغل منذ 2007

أفاد وزير التشغيل والشؤون الاجتماعية، عبد السلام الصديقي، أمس الثلاثاء، بأن 400 ألف من حاملي الشهادات اندمجوا في سوق الشغل عبر الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات منذ 2007.

وأكد الوزير في معرض جوابه عن سؤال حول "دور الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات"، تقدم به فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس المستشارين، أن فرص تطوير أدوار الوكالة، لاسيما في مجال الوساطة، واعدة جدا. مبرزا عزم الوزارة تعزيز أنشطة الوكالة من خلال توسيع الشبكة الحالية للوكالة، والتي لا تتعدى 79 وكالة، وتوسيع خدماتها بشكل تدريجي لتشمل طالبي الشغل من غير الحاصلين على الشهادات، وتعزيز حكامة الوكالة عبر فتح المجلس الإداري أمام الفاعلين الاقتصاديين والاجتماعيين نظرا للدور المهم الذي يمكنهم الاضطلاع به في تحسين أدائها.

وأشار الصديقي، حسب الخبر الذي عممته "ومع"، أن الطلب على اليد العاملة المغربية في تزايد، موضحا بأن الوزارة تعتزم إرسال ممثلين عنها لعدد من بلدان الخليج العربي للتواصل مع المشغلين المحليين. لافتا إلى أن أكبر عائق أمام استفادة العديد من الكفاءات المغربية من فرص شغل بهذه الدول هو ضعف تمكنهم من اللغة الإنجليزية المهنية، وموضحا أن الوزارة تعتزم تعزيز حصص اللغة الإنجليزية بمؤسسات التكوين المهني وإنعاش الشغل من أجل دعم فرص الشباب المغربي الراغب في العمل في هذه البلدان.