الأربعاء 2 أكتوبر 2024
مجتمع

لهذه الأسباب سيدخل هؤلاء الموقوفون عن العمل في اعتصام وإضراب عن الطعام بتاونات

لهذه الأسباب سيدخل هؤلاء الموقوفون عن العمل في اعتصام وإضراب عن الطعام بتاونات جانب من الاعتصام
أعلن كل من يوسف شركي كنوني - وإبراهيم بناني، فضلا عن محمد العسلي عن تعليق صيغتهم النضالية المتمثلة في اعتصام مفتوح أمام المديرية الإقليمية بتاونات وتحويله - الاعتصام - أمام الإدارة المركزية للمؤسسة المغربية للتعليم الأولي مرفوقا بإضراب مفتوح عن الطعام وذلك ابتداء من يوم الاثنين 7 أكتوبر 2024  على الساعة 11 صباحا.

وأشار بلاغ الموقوفين عن العمل إلى أنه "في ظل سياسة التماطل والأذان الصماء التي ينهجها المسؤولين بخصوص ملف الموقوفين من طرف المؤسسة المغربية للنهوض بالتعليم الأولي. وما تعرفه هذه المؤسسة من عشوائية وضعف التسيير بإقليم تاونات، وبعد عدم إلتزام الإدارة المركزية للمؤسسة المغربية للنهوض بالتعليم الأولي بتجديد العقود مع الموقوفين بعد الحوار السابق بالإدارة المركزية وبعد خوض 11 يوما من الإعتصام المفتوح أمام المديرية الإقليمية بتاونات باعتبارها وصية على القطاع وشريكة فيه دون جدوى".

 واستغرب بلاغ الموقوفين عن العمل لادعاء المديرية الاقليمية للتعليم بتاونات كونها "تدعي أنها غير مسؤولة عن هذا الطرد التعسفي الذي طالنا وأن الإدارة المركزية للمؤسسة المغربية للتعليم الأولي هي من تتحمل المسؤولية وهذا ما جاء أيضا على لسان السلطة الإقليمة بتاونات بعد عقد اجتماع مع الموقوفين بعمالة إقليم تاونات".