الأربعاء 25 سبتمبر 2024
مجتمع

فيضانات طاطا.. حزب الكتاب يدعو إلى تدخل حكومي أنجع وإلى إقرار العدالة المجالية

فيضانات طاطا.. حزب الكتاب يدعو إلى تدخل حكومي أنجع وإلى إقرار العدالة المجالية جانب من فيضانات 8 شتنبر 2024
دعا حزب التقدم والاشتراكية الحكومةَ إلى اتخاذ كل الإجراءات اللازمة للرفع من مستوى التدخل والدعم، من أجل مساعدة ساكنة الأقاليم والجماعات، والدواوير المتضررة من الفيضانات، ولا سيما على صعيد إعادة بناء المساكن وتعويض الأضرار وتأهيل البنيات التحتية والمرافق العمومية والخدمات الأساسية، لتجاوز تداعيات هذه الكارثة الطبيعية.

جاء ذلك في بلاغ توصلت جريدة "أنفاس بريس" بنسخة منه، عقب عقد المكتبُ السياسي لحزب التقدم والاشتراكية اجتماعه الدوري يوم الثلاثاء 24 شتنبر 2024، والذي تداول فيه عددا من القضايا السياسية، وفي برنامج عمل الحزب.

وفيما تَرحَّمَ على أرواح المواطنات والمواطنين الذين راحوا ضحية هذه الفيضانات، أعرب حزب الكتاب عن كامل تضامنه مع الساكنة المتضررة، كما تَـــوَجَّه بالتحية إلى السلطات العمومية، العسكرية والمدنية، التي بذلت مجهوداتٍ كبيرة لإنقاذ ومساعدة ساكنة المناطق المعنية.

وجدد حزبُ التقدم والاشتراكية تأكيده على ضرورة إعطاء الأهمية القصوى لإشكاليات العدالة المجالية، من خلال إنصاف المناطق التي لم تستفد بنفس قدرِ غيرها من ثمار المسار التنموي الوطني، وأساساً عبر إقرار العدالة في توزيع الاستثمارات العمومية، وتوجيه التوطين الترابي للمشاريع الخصوصية.