الأربعاء 18 سبتمبر 2024
مجتمع

نقابة تستنكر اعتداء والد تلميذة على مديرة مؤسسة بوكماخ بتطوان

نقابة تستنكر اعتداء والد تلميذة على مديرة مؤسسة بوكماخ بتطوان مدرسة أحمد بوكماخ
أدانت السكرتارية الإقليمية للنقابة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل بتطوان " الاعتداء" الذي تعرضت له مديرة مدرسة احمد بوكماخ، معلنة عن تضامنها المطلق معها، وذلك بعد وقوفها على حيثيات الاعتداء وما خلفه من قلق واستياء عارمين لدى المتصرفين التربويين العاملين بالإقليم، وما يشكله من خطورة على حرمة المؤسسة وكرامة العاملين بها.
وأبرزت التنسيقية في بلاغ توصلت جريدة
" أنفاس بريس " بنسخة منه:"

تعرضت مديرة مدرسة احمد بوكماخ بتطوان يوم 11 شتنبر 2024 بساحة المؤسسة لاعتداء شنيع من طرف أحد الٱباء الذي انهال عليها بالسب والشتم محاولا التهجم عليها وتهديدها بالضرب أمام أنظار الأساتذة والأعوان العاملين بالمؤسسة" .

ودعا المصدر ذاته المسؤولين الأمنيين، والتربويين، وكل الجهات المعنية بتحمل مسؤوليتها لحماية حرمة المؤسسات التعليمية، واتخاذ ما يلزم من الإجراءات الكفيلة بالحد من الاعتداءات التي تطال نساء ورجال التعليم .

وأعلنت استعدادها لمتابعة ملف هذا الاعتداء بكل السبل المتاحة القانونية والنضالية التي تفرضها مستجدات وتطورات الملف، كما أكدت على ضرورة حماية أطر الإدارة التربوية والأساتذة والتلاميذ للقيام بمهامهم في ظروف ملائمة، وتوفير شروط العمل والدراسة والنهوض الفعلي بالمدرسة العمومية بضمان أمنها واستقرارها ، ومواجهة كل الاعتداءات بالصرامة اللازمة من أجل صون كرامة الشغيلة التعليمية، وحمايتها من أي اعتداء.