الأحد 8 سبتمبر 2024
منوعات

تخليدا لذكرى عيد العرش.. بني ملال تحتضن الدورة الثالثة للأيام الثقافية الفنية والرياضية    

تخليدا لذكرى عيد العرش.. بني ملال تحتضن الدورة الثالثة للأيام الثقافية الفنية والرياضية     ملصق الاحتفال
بمناسبة الاحتفال بالذكرى الخامسة والعشرين لتربع الملك محمد السادس على العرش، ستشهد مدينة بني ملال من 25 الى 30 يوليوز 2024 تنظيم الدورة الثالثة للأيام الثقافية، الفنية والرياضية تحت شعار: "الحفاظ على الموارد المائية وتثمينها، رافعة أساسية للتنمية المستدامة". وذلك في إطار التعاون بين ولاية جهة بني ملال-خنيفرة، مجلس الجهة، المجلس الاقليمي لبني ملال، جماعة بني ملال، شركة أطلس الجهوية للتنمية السياحية بني ملال خنيفرة، وزارة الشباب الثقافة، وبمشاركة عدة شركاء من المجتمع المدني، سيتم خلال هذا الحدث تنظيم مجموعة متنوعة من الأنشطة:
 
سباق عين أسردون على الطريق: سيقام هذا الحدث الرياضي يوم 28 يوليوز 2024 وستعطى انطلاقته على الساعة الساعة التاسعة صباحا من امام مرجان ماركت، وسيجرى السباق على مسافتي 10 و20كلم مخصصة للفئات العمرية التي يزيد عمرها عن 16 سنة (اناث وذكور) .
 
فيما ستخصص جوائز مالية هامة للمشاركين سيتم توزيعها كتالي:
لمسافة 10 كيلومترًا:
المرتبة الأولى 5000 درهم
المرثبة الثانية 3000 درهم
المرثبة الثالثة 2000 درهم
المرتبة الرابعة 1000درهم
 
لمسافة 20 كيلومتر:
المرتبة الأولى 20.000 درهم
المرتبة الثانية 10.000 درهم
المرتبة الثالثة 5000 درهم
المرتبة الرابعة والخامسة والسادسة والسابعة والثامنة 1000 درهم
يمكن إجراء التسجيل حسب المنظمين عبر ثلاث نقاط بمبلغ 50 درهم للفرد- مفتوحة من العاشرة صباحا الى الثانية بعد زوال ومن السادسة مساءا الى غاية العاشرة ليلا.
مرجان ماركت اسيما سابقا- مرجان – القاعة المغطات.
معرض المنتجات الصناعة التقليدية والمنتجات المجالية
 
فعاليات ثقافية وفنية: التبوريدة، ورشات رسم وانشطة للأطفال، كرنفال فرق الفنون الشعبية، سهرات فنية، ندوات علمية، عروض سينمائية.