الأحد 8 سبتمبر 2024
فن وثقافة

المكتبة الجامعية محمد السقاط تطلق مبادرات ابتكارية لتعزيز القراءة والثقافة في جامعة الحسن الثاني

المكتبة الجامعية محمد السقاط تطلق مبادرات ابتكارية لتعزيز القراءة والثقافة في جامعة الحسن الثاني المكتبة الجامعية محمد السقاط

أعلنت المكتبة الجامعية محمد السقاط عن إطلاق مشروعين مبتكرين وهما الفهرس الجماعي لمكتبات جامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء وإنشاء روبوت الدردشة الخاص بالمكتبة. وتهدف هذه المشاريع إلى تعزيز الوصول إلى المعلومات وتوفير خدمات متقدمة للمستفيدين.

 

ويعد الفهرس الجماعي لمكتبات جامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء بحسب البيان الصحفي الذي توصلت " أنفاس بريس" بنسخة منه "خطوة هامة نحو توحيد الموارد المكتبية وتسهيل الوصول إلى مصادر المعلومات. ويتيح الفهرس الجديد للمستفيدين البحث في جميع مقتنيات مكتبات الجامعة من خلال منصة واحدة، مما يسهل العثور على الكتب والمقالات والأبحاث بسرعة وكفاءة".

 

وفي إطار سعيها إلى تبني أحدث التقنيات، تعلن المكتبة الجامعية محمد السقاط أنه تم " إنشاء روبوت للدردشة يعمل على تقديم المساعدة الفورية للمستفيدين. ويمكن لروبوت الدردشة الإجابة على الاستفسارات العامة، وتوجيه المستخدمين إلى الموارد المناسبة، وتقديم معلومات حول خدمات المكتبة وأوقات العمل. كما يهدف الروبوت إلى تشجيع القراءة من خلال توصية الكتب للمستخدمين. وتهدف هذه المشاريع إلى تحسين تجربة المستفيدين وتعزيز قدرات المكتبة في تقديم خدمات متميزة".

 

وتدعو المكتبة جميع أعضاء هيئة التدريس والطلاب والباحثين والإعلاميين لحضور حفل إطلاق هذين المشروعين المبتكرين والعديد من الابتكارات الأخرى، والذي سيعقد في المكتبة الجامعية محمد السقاط يوم 25 شتنبر المقبل  ضمن يوم مخصص لتخليد ذاكرة المكتبة الجامعية، وذلك في تمام الساعة التاسعة صباحاً.