الأحد 8 سبتمبر 2024
منوعات

مجلس جماعة الدار البيضاء يكشف عن خطته لضمان نشاط ترفيهي في الصيف

مجلس جماعة الدار البيضاء يكشف عن خطته لضمان نشاط ترفيهي في الصيف منظر لشاطئ بالدار البيضاء
أعلنت جماعة الدار البيضاء عن وضع خطة عمل  لضمان موسم صيفي تشيط ونظيف، وتركز الخطة على تنشيط الساحات الكبرى للمدينة وضمان نظافتها وأيضا توفير المرافق والتجهيزات اللازمة على طول شواطئ المدينة تلبية الاحتياجات جميع الفئات والأعمار، بالإضافة إلى وضع برنامج متنوع للتنشيط الفني والرياضي والترفيهي.

وسيتم ابتداء من فاتح يوليوز 2024 وطول فترة العطلة الصيفية، تجهيز شواطئ لالة مريم وعين الذئاب بمرافق ترفيهية ورياضية متنوعة، تحمل هوية بصرية موحدة تراعي الجاذبية السياحية للمدينة وتضاهى المدن العالمية، وتشمل في نفس الوقت فضاءات للرياضات الشاطئية ومنصات الإقامة سهرات مجانية، ومساحات للمسابقات المفتوحة، وتوفير فضاءات متنوعة للأطفال. كما يتم تجهيز هذه الشواطئ بمظلات وكراسي وطاولات متاحة للإيجار بنسبة 20 في المائة من المساحة الرملية المتاحة بالنسبة للمواطنين الراغبين في ذلك، وذلك وفقا للقوانين الوطنية المتعلقة بتدبير الشواطئ.
وأكدت جماعة الدار البيضاء بأن 80 في المائة من المساحة الرملية تبقى مخصصة للاصطياف الحر، دون أي رسوم. 
 
ودعت جماعة الدار البيضاء المصطافين للجوء إلى السلطات والمعنيين بإنفاذ القانون المتواجدين بعين المكان في حال مطالبتهم بأي رسوم أوفي حال إلزامهم باستعمال الأدوات والتجهيزات المعدة للإيجار.
 
وأضافت جماعة الدار البيضاء في بلاغ توصلت "أنفاس بريس" بنسخة منه، أنه بشراكة مع كافة المتدخلين بالمدينة تم إعداد برنامج تنشيط فني وثقافي، ينطلق ابتداء من نهاية الأسبوع المقبل، ويشمل سهرات وفقرات فنية بالممر الشاطئي المسجد الحسن الثاني، والساحات العمومية مثل ساحة محمد الخامس، وساحة الراشيدي، وساحة الأمم المتحدة، وحديقة جامعة الدول العربية، وساحة فيلودروم، وساحة بشار الخير، وساحة المسجد العتيق بعين الشق، وساحة أنوال وحديقة الوحدة العربية بابن مسيك، وساحة كراج علال وحديقة جنان اللوز، بالإضافة لمختلف الأنشطة الترفيهية التي تنظمها المصالح المحلية للمقاطعات الستة عشر.