الأربعاء 17 إبريل 2024
جرائم

بفضل"الديستي".. توقيف خمسة أشخاص بأكادير والرباط بسبب ترويج الأقراص المهلوسة

بفضل"الديستي".. توقيف خمسة أشخاص بأكادير والرباط بسبب ترويج الأقراص المهلوسة تم إخضاع المشتبه فيهم لتدبير الحراسة النظرية
تمكنت عناصر الشرطة بكل من أكادير والرباط في عمليتين منفصلتين، جرى تنفيذهما، الاثنين وصباح  الثلاثاء 1-1 أبريل 2024، من توقيف خمسة أشخاص يشتبه في ارتباطهم بشبكات إجرامية تنشط في ترويج المخدرات والمؤثرات العقلية، وذلك في إطار مواصلة الجهود المبذولة لمكافحة تهريب وترويج المخدرات والمؤثرات العقلية.

وأوضح مصدر أمني أن العملية الأولى، المنجزة بمدينة أكادير بناء على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، أسفرت عن توقيف شخصين يبلغان من العمر 34 و40 سنة، من ذوي السوابق القضائية، وهما في حالة تلبس بحيازة وتهريب 2700 قرص مخدر من نوع "ريفوتريل"، فضلا عن مبلغ مالي يشتبه في كونه من متحصلات ترويج الأقراص المهلوسة. وأضاف أن العملية الثانية، التي باشرتها عناصر الشرطة بمدينة الرباط بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، فقد مكنت من توقيف ثلاثة أشخاص على متن حافلة قادمة من إحدى مدن شمال المملكة، حيث تم العثور بحوزتهم على 1325 قرص مخدر من نوع "ريفوتريل وإكستازي"، علاوة على مبلغ مالي يشتبه في كونه من عائدات هذا النشاط الإجرامي.

وأشار المصدر ذاته إلى أنه قد تم إخضاع المشتبه فيهم لتدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابات العامة المختصة ترابيا، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضايا، وكذا تحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعنيين بالأمر.