الأحد 3 مارس 2024
اقتصاد

إعادة انتخاب المغرب بمجلس المنظمة البحرية الدولية

إعادة انتخاب المغرب بمجلس المنظمة البحرية الدولية محمد عبد الجليل، وزير النقل واللوجستيك( وسطا)
تم، يوم الجمعة فاتح دجنبر 2023، إعادة انتخاب المغرب بمجلس المنظمة البحرية الدولية، وهو ما يؤكد المكانة المتميزة للمملكة المغربية داخل المجتمع البحري الدولي بشكل عام وداخل هذه المؤسسة الأممية بشكل خاص، والتي تعقد حاليا الدورة الثالثة والثلاثين لجمعها العام بلندن.
وأوضحت وزارة النقل واللوجيستيك في بلاغ لها توصلت به "أنفاس بريس"، أن إعادة انتخاب المغرب ضمن هذه الهيأة، يأتي تتويجا للمجهودات المتواصلة والدور الحيوي للمملكة داخل هيئات وأجهزة المنظمة البحرية الدولية. ويعتبر هذا التتويج ثمرة للحملة الترويجية التي قامت بها وزارة النقل واللوجيستيك بتنسيق مع وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج والقطاعات الوزارية الأخرى والمؤسسات والمقاولات العمومية التابعة لها.
وفي هذا الصدد، فإن إعادة انتخاب المغرب لعضوية مجلس المنظمة البحرية الدولية يعكس الثقة التي تتمتع بها المملكة داخل المجتمع البحري الدولي، كما يشكل اعترافا دوليا بالتقدم الذي أحرزه المغرب، بقيادة الملك محمد السادس، ولا سيما في القطاعين البحري والمينائي.
وتجدر الإشارة أنه منذ انضمامه إلى المنظمة البحرية الدولية في عام 1962، عمل المغرب بلا كلل على دعم الإجراءات التي تقوم بها المنظمة البحرية الدولية لتعزيز السلامة والأمن البحريين، ومكافحة التلوث وتحسين عملية الشحن البحري وتبسيط إجراءات العمل داخل المنظمة.