الأحد 19 مايو 2024
موضة و مشاهير

عارضة الأزياء العالمية حليمة عدن بشفشاون تزين مجلة "فوغ"

 
 
عارضة الأزياء العالمية حليمة عدن بشفشاون تزين مجلة "فوغ" عارضة الأزياء العالمية حليمة عدن
تصدرت عارضة الأزياء العالمية حليمة عدن، أشهر عارضة أزياء محجبة في العالم، غلاف المجلة العالمية “فوج” بنسختها العربية، حيث صورت جلسة التصوير في مدينة شفشاون.
 
وكشفت عدن لمجلة "فوغ” العربية، وفق ما نشرته هذه الأخيرة عبر حسابها على “إنستغرام”، عن تفاصيل بداية مسيرتها في مجال عروض الأزياء ، من خلال الحوار الذي دار معها. وقالت عارضة الأزياء العالمية في مضمون مقابلتها لصالح مجلة "فوغ": لقد شعرت بحرج بالغ في بداية مشواري حين علمت أن بعض العروض ليس بها سوى رفوف للملابس تفصل الفتيات عن الجمهور والمصورين الذكور والمسؤولين عن إحضار الطعام، وبالنسبة لي عندما كنت مبتدئة، كان لدي مقصورتي الخاصة، مقصورة واحدة فقط من أجلي بالمعنى الحرفي للكلمة، كان هذا محرجا ولم أشعر بأنه صواب”.

وأردفت القول: “عندما تأتي من مجتمع اللاجئين الذي أنتمي إليه، فإن الشيء الذي لا يمكنك تحمله هو عدم تقديم الفوائد للجميع، وأتذكر أنه عندما أتت إلي عارضات أخرى يطلبن مني استخدام الكابينة الصغيرة لتغيير الملابس، أتذكر أنني قلت لنفسي: لماذا لا يقومون بإعداد منطقة مغطاة لنا “. الجميع؟”.
 
وشددت “فوغ” العربية على أن عودة حليمة عدن إلى محلات عرض الأزياء تمت وفق شروطها الخاصة ، بما في ذلك إبراز “ضرورة تحسين مستوى معاملة جميع العارضات ، وإبراز أهمية التمثيل الحقيقي للمحجبات في الموضة”.
كما دعت المجلة الشهيرة محبي وقراء حليمة عدن لقراءة المقابلة كاملة مع حليمة، وتصفح الصور التي التقطت في مدينة شفشاون شمال المغرب.