السبت 18 مايو 2024
اقتصاد

شركة النقل "ألزا" ترفع دخلها بنسبة 33٪

 
 
شركة النقل "ألزا" ترفع دخلها بنسبة 33٪
أعلنت شركة "ألزا"، المتخصصة في النقل الحضري للركاب والعاملة في الدار البيضاء والرباط، أنها زادت من دخلها بنسبة 33٪ في الربع الأول مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق، وذلك بسبب الاشتراكات المجانية للمسافرين الدائمين لاستخدامها في بعض خطوط المسافات الطويلة في جميع أنحاء العالم. 

من جهتها، أوضحت الشركة البريطانية المالكة لشركة النقل الإسبانية، ناشيونال إكسبرس، أن الزيادة في فواتير  "ألزا" تقتصر على 26٪ إذا كنت قد أخذت في الاعتبار تأثير العملة.

وأوضحت الشركة: "تستمر مسارات المسافات الطويلة في التطور بشكل إيجابي، مدفوعة بتأثير مبادرة السفر المجاني في إسبانيا والتقدم الأكبر في النشاط قبل فترة عطلة عيد الفصح".

وبهذه الطريقة، تطورت العمليات أيضًا بشكل إيجابي طوال هذه الفترة في باقي الأسواق التي تعمل فيها" ألزا"، كما هو الحال في المغرب (الرباط والدار البيضاء)، وفي البرتغال، حيث ستبدأ الخدمة في بورتو في نونبر القادم".

وأضافت "ناشيونال إكسبرس" أن الزيادة بنسبة 17٪ في دخلها من أسعار الصرف الثابتة وصلت تصل إلى 774 مليون جنيه (880 مليون يورو) ، تماشياً مع التوقعات. ومع ذلك، ونظرًا لعدم اليقين الصناعي والاقتصادي المستمر، فقد أطلقت الشركة برنامجًا بعيد المدى لخفض التكاليف وتحسين الإنتاجية، والذي تتوقع من خلاله جني الأرباح في النصف الثاني من هذا العام.

وعبر الرئيس التنفيذي لشركة "ناشيونال إكسبرس"، إغناسيو غارات، عن سعادته بـ "الإبلاغ عن ربع آخر من التقدم في "ناشيونال إكسبرس"،  مع إيرادات تتماشى مع التوقعات، على الرغم من تأثرها بإضراب سائقي الحافلات في المملكة المتحدة، علما أن أهم فترات تداول استعمال حافلاتنا في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وإسبانيا لم تأت بعد".