الأحد 19 مايو 2024
موضة و مشاهير

بعد نجاح "الرحاليات".. رشيد بوفارسي يكشف تفاصيل شخصية "مخلوف"

 
 
بعد نجاح "الرحاليات".. رشيد بوفارسي يكشف تفاصيل شخصية "مخلوف" ساندية تاج الدين والفنان رشيد بوفارسي
كشف الفنان رشيد بوفارسي ل "أنفاس بريس" عن تفاصيل مشاركته في المسلسل التاريخي "الرحاليات"، الذي يعرض على القناة الأولى، مسلطا الضوء على شخصية كبير الرحل "مخلوف"، التي جسدها في العمل.
 
وعن دوره في المسلسل الدرامي الثراثي، أوضح الممثل أنه لعب دور أب "خيطانة"، إحدى أبرز الشخصيات في العمل، التي ستقع في حب شخص غريب عن عشيرتها،  هو ابن قائد القبيلة التي حطوا بها رحالهم، والذي دفعه حبه لها إلى التنكر في شخصية راعي لمراقبتها، لتنطلق أحداث القصة وتتفرع عنها قصص ثانوية متشعبة ذات صلة وثيقة بتفاصيل وجزئيات متعلقة بالإطار الزمني للعمل.
 
 
وأعرب بوفارسي في مضمون حديثه عن سعادته بنجاح المسلسل، الذي يبحث في التاريخ العميق للمغرب، معتبرا أن هذه التجربة كانت مميزة من جميع النواحي وأنها شكلت إضافة نوعية لمساره الفني، بفضل مجهودات المنتج أحمد بوعروة، الذي كان حريصا على توفير جميع شروط الاشتغال للطاقم، النفسية منها والمادية.
 
ونوه المتحدث ذاته في تصريحه بتمكن جميلة البرجي، مخرجة "الرحاليات" من عملها واشتغالها الدقيق على جل شخصيات العمل، وتمتعها بنظرة إخراجية رائعة وأسلوب سلس في إيصال تفاصيل الشخصية للممثل.
 
 
كما أشار الفنان المغربي إلى أن أحدث مسلسلاته، ضم فريق عمل ضخم ومتجانس، إذ ضم العمل 62 دورا رئيسيا إلى جانب شخصيات ثانوية، همهم الوحيد هو تقديم عمل يرقى إلى تطلعات المشاهد المغربي، وهو ما تمكنوا من تحقيقه بما بذلوه من مجهودات كبيرة وباحترام التخصصات الذي طبع أجواء الاشتغال.
 
وجدير بالذكر أن رشيد بوفاريسي هو ممثل ومخرج مسرحي وتلفزيوني، يترأس حاليا فرقة "فضاءات مسرحية"، تخرج من المعهد البلدي بالدار البيضاء، تخصص مسرح عربي، بالإضافة إلى حصوله على شهادة تقني متخصص في السمعي البصري، وشارك في عدد مهم من الأعمال الفنية، نذكر منها مسلسل "دئاب دائرة" و"موعد مع المجهول" والشريط التلفزيوني "أرض الجموع، الذي شارك فيه كممثل ومساعد مخرج أول وكذا فيلم "خربوشة" كمساعد مخرج ومشخص، وحمل الفيلم القصير "أخلاق للبيع" توقيعه على مستوى الإخراج.