الأحد 19 مايو 2024
موضة و مشاهير

منال بنشليخة: نلتزم الصمت في قضايا اغتصاب القاصرين ونتكلم في مواضيع تافهة

 
 
منال بنشليخة: نلتزم الصمت في قضايا اغتصاب القاصرين ونتكلم في مواضيع تافهة الفنانة منال بنشليخة
ضمت الفنانة منال بنشليخة صوتها لصوت شريحة عريضة من المواطنين المغاربة، مستنكرة الحكم الصادر في حق المتهمين في قضية اغتصاب طفلة تبلغ من العمر 12 سنة، ضواحي تيفلت التابعة لإقليم الخميسات.
وتقاسمت مغنية الراب مع جمهورها ومتابعي حسابها الرسمي على منصة "إنستغرام" رأيها بخصوص هذه القضية، إذ كتبت التالي: "لا أعرف من يصدر هذه للأحكام، لا أعرف إن كان لهؤلاء الأشخاص أبناء وهل لا يحبون حماية الأطفال؟، وحماية ضحايا الاغتصاب سواء كانوا أطفالا أو أشخاص كبار”.
وأردفت قولها: "بالنسبة لي الاغتصاب جريمة خطيرة… لماذا نأخذ قضايا البيدوفيليا بدرجة اهتمام أقل؟ لماذا ماتزال لدينا مثل هذه الأمور”.
وتابعت بنشليخة في التدوينة ذاتها، معاتبة: "نلتزم الصمت على هذا النوع من القضايا، ونتكلم في مواضيع تافهة، والشيء المهم لا نتكلم عنه”.
وجدير بالذكر أن غرفة الجنايات الابتدائية بالرباط، أصدرت حكمها في حق متهمين اثنين في ملف اغتصاب طفلة تيفلت، بسنتين حبسا، منها 18 شهرا نافذا، فيما تم الحكم على المتهم الثالث بسنتين حبسا نافذا، بالإضافة إلى ضرورة أداء المتهمين لتعويض للضحية التي ينوب عنها والدها لكونها قاصر، مما أثار موجة من الانتقادات الواسعة التي انخرط فيها مواطنون وفعاليات حقوقية ونسائية وحزبية وفنانون من قبيل الممثلتين نسرين الراضي وسناء عكرود.