الأحد 19 مايو 2024
موضة و مشاهير

الفنان الشوبي: "مشيتي فيها" مفبرك ويعلم المتلقي التطبيع مع الكذب والرداءة (مع فيديو)

 
 
الفنان الشوبي: "مشيتي فيها" مفبرك ويعلم المتلقي التطبيع مع الكذب والرداءة (مع فيديو) الفنان محمد الشوبي
وجه الفنان محمد الشوبي في حوار مع "أنفاس بريس" انتقادات لاذعة لبرنامج المقالب "مشيتي فيها"، إذ اعتبره المادة الأسوء على الإطلاق بالمقارنة مع باقي الأعمال الرمضانية.
 
وبرر الممثل المغربي موقفه بكون البرنامج، الذي لازم شاشة القناة الثانية لسنوات طويلة، مفبرك ويعلم المتلقي التطبيع مع الكذب والرداءة، مما يساهم في إنهيار منظومة القيم والأخلاق.
 
واستغرب المتحدث ذاته من استمرار عرض "مشيتي فيها" رغم الانتقادات الكثيرة التي تطاله، وهو الشيء الذي يجعل فرضية وجود لوبي، يهدف من وراء التقديم السنوي لهذا المحتوى غير الهادف لتحقيق الربح، فرضية قائمة.
وأشار الشوبي إلى أنه هناك في المقابل عدد مهم من الإنتاجات الرمضانية، الصالحة للاستهلاك القيمي والمعرفي، يأتي في مقدمتها مسلسل "كاينة ظروف"، بطولة سمية أقريو وابتسام العروسي وفاطمة هراندي، الملقبة ب "راوية"، الذي سلط الضوء على فئة مهمشة، هي فئة السجينات ومعاناتهم بعد الإفراج عنهم.
 
وفي سياق آخر، حمل الممثل المغربي حكومات البيجيدي مسؤولية موجة الغلاء، التي اجتاحت البلاد مؤخرا، إذ أوضح أن إفراغها لصناديق المغرب من قبيل صندوق التقاعد والمقاصة لإرضاء البنك الدولي، هو ما أثقل كاهل المغاربة اليوم.
 
وأضاف محمد الشوبي في تعليقه على غلاء المعيشة، بأن لمس الحكومات السابقة للصناديق، فتح المجال أمام المستثمرين، لرفع  أسعار المحروقات والمواد الاستهلاكية بكل حرية، موضحا أن الحكومة الحالية يحركها المال لا السياسة.