الخميس 28 مارس 2024
رياضة

نادي النصر يقدم لاعبه الجديد رونالدو في حفل جماهيري كبير

نادي النصر يقدم لاعبه الجديد رونالدو في حفل جماهيري كبير كريستيانو رونالدو
قدم نادي النصر السعودي لاعبه الجديد كريستيانو رونالدو، الثلاثاء3 يناير 2023 في حفل كببير أقيم في ملعب "مرسول مبارك" بالعاصمة الرياض، عقب توقيع النجم البرتغالي عقدا مع "العالمي" لموسمين ونصف. وقال رونالدو في مؤتمر صحفي "سعيد للغاية بقراري بالانتقال لصفوف النصر وهو تحد جديد لي في آسيا بعد رحلة طويلة في أوروبا".

وأضاف "رغم العروض الأوروبية التي قدمت لي اخترت نادي النصر ووفيت بالكلمة التي وعدت بها الفريق " مشيرا الى أن الدوري السعودي "يتميز بالتنافس الشديد". وأبرز الدون "أتيت هنا لتحقيق النجاح والتميز والتغيير في ثقافة كرة القدم مع نادي النصر بتواجد الرئيس مسلي آل معمر والمدرب رودي غارسيا".

من جانبه، وصف رئيس نادي النصر مسلي آل معمر التعاقد مع رونالدو بأنه "إضافة كبيرة لنادي النصر والرياضة السعودية وليست صفقة لاعب أتى من أجل الفوز بل هي أبعد من ذلك".

وقال أل معمر إلى "رونالدو الأفضل في تاريخ كرة القدم فمن الطبيعي أن يكون الأعلى أجرا في العالم وهو أمر يستحقه وقد طلب منا في المفاوضات أن يعامل كبقية زملائه".

بدوره، عبر الفرنسي رودي غارسيا مدرب نادي النصر عن سعادته بانتقال رونالدو لصفوف فريقه، مؤكدا أنه سيجعل كريستيانو سعيدا باللعب في السعودية.

وأضاف غارسيا: "إنه من أفضل لاعبي كرة القدم عبر التاريخ، ونرحب به هنا وهو يمثل إضافة رائعة بأن يكون واحدا منا".

وسبق لرونالدو الفائز بخمس كرات ذهبية، أن لعب للعديد من الأندية الأوروبية ونال مجموعة من الألقاب الفردية والجماعية بداية مع سبورتينغ لشبونة ثم في مانشستر يونايتد وريال مدريد ويوفنتوس، في حين تبقى تجربته مع "العالمي" هي الأولى له خارج حدود القارة الأوروبية .

يشار إلى أن رونالدو (37 عاما) قد فسخ عقده مع مانشستر يونايتد قبل مدة بعد أن لعب له لموسم ونصف في تجربة ثانية لم تكن ناجحة كفترته الأولى مع النادي الإنجليزي.

يذكر أن نادي النصر لم يشر إلى قيمة الصفقة بينما ذكرت وسائل إعلام عربية ودولية أن رونالدو انتقل الى الدوري السعودي مقابل 200 مليون أورو في السنة ، مع تضمين الصفقات التجارية.