الجمعة 10 مايو 2024
منوعات

ياسر أبو سير.. تلميذ مغربي ينتزع الميدالية الذهبية لأولمبياد الرياضيات العربي

ياسر أبو سير.. تلميذ مغربي ينتزع الميدالية الذهبية لأولمبياد الرياضيات العربي تمكن أبو سير من حل جميع المسائل الرياضية الكتابية المطروحة في دورة البطولة التي نظمت عن بعد
أحرز التلميذ المغربي ياسر أبو سير، ذو 17 ربيعا، الميدالية الذهبية للدورة الثالثة لأولمبياد الرياضيات العربي للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (ألكسو)، التي تُنظم بشكل سنوي.
 
كما نال كلا من المغربيين "أيوب بوحفص" و"أيمن حجيلي" والتلميذة “هبة الفرشيوي"، بميداليات فضية، من بين 60 مشاركا من 15 دولة عربية.
 
وتمكن أبو سير، الذي يتابع دراسته في ثانوية مولاي علي الشريف بالحسيمة تخصص علوم رياضية، من حل جميع المسائل الرياضية الكتابية المطروحة في دورة البطولة التي نظمت عن بعد.
 
ونشير إلى أنه سبق للتلميذ المتوج، أن انتزع الميدالية الفضية السنة الماضية، في مسابقة الأولمبياد الفرنكوفونية التي أقيمت بفرنسا، قبل أن يقرر المشاركة في المسابقة العربية، التي توج فيها بالميدالية الذهبية.
 
ومن المقرر أن يمثل ياسر أبو سير المملكة المغربية، خلال شهر أبريل 2023، في مسابقة أولمبياد الرياضيات الإفريقية، التي ستقام في رواندا، وفي مسابقة أولمبياد الرياضيات الدولية، التي ستقام في طوكيو أواخر شهر يونيو القادم.