الأربعاء 28 فبراير 2024
مجتمع

هذا ما يدعو له حزب الحركة الشعبية بعد تألق أسود الأطلس في المونديال 

هذا ما يدعو له حزب الحركة الشعبية بعد تألق أسود الأطلس في المونديال 
"لأن الرياضة ليست مجرد لعبة تحدها أسوار الملاعب بل هي قيم وحمالة رسائل وصوت للشعوب فإن حزب الحركة الشعبية يدعو مجددا مختلف الوسائط المؤسساتية إلى استلهام دروس المشاركة المغربية في هذه البطولة العالمية من خلال الحرص على إسناد أمور  تدبير الشأن العام في مختلف مجالاته لمن يستحقها،  وإعمال النية الصادقة والثقة في الكفاءات الحقة".
هذا الكلام جاء في بلاغ حزب الحركة الشعبية عقب تألق المنتخب المغربي لكرة القدم في مونديال قطر 2022.
وأضاف حزب الحركة الشعبية أن  الإبداع والإنجاز يظل رهينا بالعمل الجماعي بعيدا عن التخندق في المواقع العابرة وتغليب الأنانيات الضيقة .
وأكد حزب السنبلة في البلاغ نفسه أن الوطنية ليست مجرد جواز سفر ولا رقما في سجل الجنسية بل هي إيمان وانتماء،  فرحة ودمعة بعد كل إنتصار أو إنكسار.
وقال بلاغ حزب الحركة الشعبية الذي توصلت "أنفاس بريس " بنسخة منه:  "حزب الحركة الشعبية يخص بأسمى تعابير التقدير والاحترام  مغاربة العالم على مشاركتهم البطولية في تحقيق ومواكبة هذا الإنجاز التاريخي للفريق الوطني، متطلعا  إلى أن تبادر الحكومة في أقرب وقت إلى  بلورة وتنزيل سياسة عمومية ترسخ الإدماج الايجابي للكفاءات من مغاربة العالم مؤسساتيا واقتصاديا وإداريا وثقافيا تفعيلا للتوجيهات الملكية السامية".