الجمعة 29 مارس 2024
سياسة

أساتذة الموسيقى بالدارالبيضاء يقاطعون الامتحانات

أساتذة الموسيقى بالدارالبيضاء يقاطعون الامتحانات

في سابقة تعتبر الأولى من نوعها، أعلن أساتذة التعليم الفني بالدارالبيضاء، لمعهد  الموسيقى والغناء والرقص والفن المسرح بالدارالبيضاء، رفضهم أي لجنة خارج نطاق ما يقترحه أساتذة شعبة المسرح العربي والفرنسي للمعهد، ويقررون مقاطعة امتحانات المباراة العمومية المتعلقة بشعبة المسرح باللغتين العربية والفرنسية برسم الموسم الحالي 2013 / 2014 ، وذلك في حال ما إذا نفذت إدارة المعهد، قرار إسناد التحكيم في المباراة العمومية الخاصة بشعبة المسرح العربي والفرنسي، لأساتذة من المعهد العالي للفن المسرحي بالرباط.

مصادر نقابية كشفت في اتصال مع "أنفاس بريس"، أن المكتب النقابي لأساتذة التعليم الفني بالدارالبيضاء، المنضوي تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، وجه رسالة الأسبوع الماضي، إلى رئيس مجلس المدينة، يستنكر فيها بشدة القرار الذي اعتبره من جهة، تطاولا على اختصاصات وصلاحيات شعبة المسرح، وحمولة خلفياته غير ذات صلة بالتدبير البيداغوجي للمعاهد الفنية التابعة لمجلس المدينة، من جهة ثانية.

بوشعيب الطالعي، الكاتب العام للمكتب النقابي لأساتذة التعليم الفني بالدارالبيضاء، وصف في تصريح خاص بـ"أنفاس بريس"، قرار إسناد التحكيم لأساتذة من المعهد العالي للفن المسرحي بالرباط، ب "غير المسؤول"، وأنه إلى ذلك، "صادر عن جهة ليست لها الصلاحية في اتخاذه". وذلك في إشارة منه، إلى وفاء الصقلي، رئيسة قسم الثقافة والتنشيط بمجلس المدينة.

وقال، "إنه لم يسبق بتاتا في تاريخ المعهد، أن تم الإعلان مسبقا عن نوعية لجنة التحكيم لامتحانات أي شعبة من الشعب في تدبير الشؤون البيداغوجية في تدبير القطاع وتنزيل " شناقة القطاع"، دون مصداقية أو أي صفة رسمية".

المسؤول النقابي الأول، بالقطاع، وأستاذ المسرح بالمعهد، طالب السلطات المحلية، وإدارة الشأن العام المحلي، التدخل الفوري من أجل إعادة الأمور إلى نصابها، تجنبا يقول، لأي تصعيد في المواقف غير المحسوب العواقب والنتائج.