الخميس 25 إبريل 2024
اقتصاد

شركة "لونغريش" للتنقيب عن النفط تغير اسمها إلى "نفط المغرب"

شركة "لونغريش" للتنقيب عن النفط تغير اسمها إلى "نفط المغرب"

قررت الشركة البريطانية للتنقيب عن النفط "لونغريش"، حسب بيان أصدرته يوم الأربعاء 18 يونيو الجاري، تحويل اسمها إلى "بتروماروك" (نفط المغرب).

وحسب الموقع الصناعي المتخصص "لوزين نوفيل"، فإن الشركة كشفت، بمناسبة تغيير اسمها، عن وثيقة تبين حيثيات عمليات الاستكشاف منذ دخولها إلى المغرب. ووفقا لهذه الوثيقة، فإن الشركة تعتزم استثمار 10 ملايين دولار خلال الثلاثة أشهر الأولى من عام 2015 من أجل إنجاز "البيانات السيزمية" ذات الأبعاد الثلاثة بسيدي المختار بإقليم شيشاوة، فضلا عن مليون دولار في بئرين جديدين في الستة أشهر الأخيرة من السنة نفسها. هذا إضافة إلى حوالي 5 ملايين دولار من المتوقع استثمارها بحلول نهاية السنة، وهي مخصصة لتحليل البيانات السابقة التي قامت بها شركات الحفر الأخرى.

وكانت " لونغريتش" قد أعلنت عن اكتشاف كميات مهمة من الغاز في بئر كوبا 1، حيث تم أكتشاف مخزون غاز يصل إلى 45 مترا بعد إجراء أعمال حفر في عمق 3100 متر.

ورغم ذلك الاكتشاف، أوقفت الشركة عمليات الحفر من أجل إجراء اختبارات على مجموعة من الصخور، التي قد تحتضن مخزونا مهما من الغاز.

وقالت  شركة "لونغريتش" في بيان سابق لها "نحن مستمرون في مراجعة البيانات والتقارير، وسنختار الوقت المناسب لمتابعة برنامجنا الاختباري."