الخميس 25 إبريل 2024
اقتصاد

منظمة الفلاحين الصغار بزاكورة تشيد بتدخل عامل الإقليم بخصوص اعلان توقيف توزيع البوطا كاز

منظمة الفلاحين الصغار بزاكورة  تشيد  بتدخل عامل الإقليم  بخصوص اعلان توقيف توزيع  البوطا كاز
اصدرالمكتب الإقليمي للمنظمة الديموقراطية للفلاحين الصغار بزاكورة، يوم الإثنين 05 دجنبر 2022 بلاغا، حصلت الجريدة على نسخة منه، اثنى على الدور الحازم والمسؤول الدي قام به عامل الاقليم فؤاد حجي،في نزع فتيل الازمة التي سيعرفها الاقليم، اثراعلان موزعي قنينات الغاز بزاكورة عزمهم التوقف عن توزيع مادة الغاز بمختلف مناطق الإقليم، ابتداء من خامس دجنبر 2022. ودلك بإقناع كل من ممثل تيسير غاز وأغريغاز وطوطال، بتأجيل خطوة التوقف إلى اجل لاحق، حتى يتمكن من ايجاد حلول ترضي جميع الأطراف، على اعتبار أن هذا الاجراء من شأنه أن يخلق ازمة دات ابعاد متعددة وسط ساكنة الإقليم.
 
ودعا بلاغ منظمة الفلاحين الصغاربزاكورة، موزعي مادة الغاز إلى التحلي بروح المواطنة، ونهج أسلوب الحوار لمعالجة كافة المشاكل. واستحضار الوازع الوطني في اي خطوة يمكن الإقدام عليها.
 
وفي الإطار نفسه، نبه البلاغ داته الى ما اسماه بالاستهتار الدي سيمس بالأمن الاقتصادي للمواطنين بالنظر إلى أهمية الغاز في حياة المواطن.
 
وحدرأصحاب البلاغ من اي اختلال للتوزيع العادي والمنتظم للغاز بالسوق المحلية أن من شان ذلك أن يتسبب للفلاحين الصغار وللمواطنين على حد سواء في أزمة اقتصادية واجتماعية...
 
وكان عدد من المهنيين في توزيع قنينات الغاز بإقليم زاكورة، قد وجهوا إخبارا إلى عامل إقليم زاكورة، يعلنون فيه عن عزمهم التوقف عن توزيع قنينات الغاز ابتداء من الخامس دجنبر2022. ودلك نتيجة ارتفاع أسعار الوقود ومصاريف اخرى.