السبت 28 يناير 2023
خارج الحدود

إسبانيا: اكتشاف رسالة ملغومة موجهة إلى الرئيس سانشيز

إسبانيا: اكتشاف رسالة ملغومة موجهة إلى الرئيس سانشيز الرئيس بيدرو سانشيز
أمر وزير الدولة لشؤون الأمن الشرطة والحرس المدني الإسباني بتعزيز المراقبة والحماية في المباني العامة، وأيضا في محيط القصر الرئاسي بالعاصمة مدريد، فضلا عن المنشآت العسكرية، بسبب توالي اكتشاف الطرود والرسائل المشبوهة، حيث تم اليوم الخميس 1 دجنبر 2022 اكتشاف تم اكتشاف طرد مشبوه في مقر وزارة الدفاع في باسيو دي لا كاستيلانا، في مدريد، مما دفع الأمن العكسري إلى  حشد  جهوده من أجل تحليل المواد التي عثر عليها داخل الطرد.

وكانت وزارة الداخلية الإسبانية قد أكدت، قبل أسبوع 24 نونبر 2022، أن إدارة الأمن الرئاسي اكتشفت رسالة مشبوهة تحتوي على مادة حارقة  موجهة إلى الرئيس بيدرو سانشيز. مضيفة أن المسؤولين الأمنيين نفذوا عملية إحراق للمظروف.

وفي قاعدة توريخون دي أردوز الجوية (في مدريد). تم اعتراض عبوة ناسفة كانت موجهة إلى مركز الأقمار الصناعية التابع للاتحاد الأوروبي. كما تم  اكتشاف عبوات أخرى، يوم الأربعاء 30 نونبر 2022. الأولى في السفارة الأوكرانية في مدريد، وتسببت بالفعل في إصابة عامل في البعثة الدبلوماسية؛ والثانية في مقر شركة"إنستالاثا" (يوجد مقرها بسرقسطة) لتصنيع لقاذفات القنابل اليدوية (C-90 )، وهي القاذفات التي سبق أن تبرعت بها إسبانيا لأوكرانيا في الأشهر الأولى من الحرب ضد روسيا.

وبحسب ما أكدته "أوروبا بريس"، فإن وزارة الدفاع أبلغت جميع القواعد والمنشآت العسكرية بهذه الحوادث، حتى يرفع المسؤولون العسكريون من مستوى الحذر والمراقبة.