الأربعاء 7 ديسمبر 2022
اقتصاد

تعيين حمزة الناصري بناني مديرا جديدا لـ “Glovo المغرب”

تعيين حمزة الناصري بناني مديرا جديدا لـ “Glovo المغرب” حمزة الناصري بناني
أعلنت شركة “Glovo”، التي تنشط في مجال التسليم السريع في المغرب، عن تعيين حمزة الناصري بناني، مديرا عاما جديدا للشركة بالمغرب، خلفا لـتوني بيريز، الذي يعود إلى مقر “Glovo “EEMEA، في برشلونة لقيادة عمليات الشركاء.
وأوضحت الشركة في بلاغ لها، أن حمزة الناصري بناني، يتولى إدارة شركة Glovo المغرب، بعد نجاحه في تجربة إطلاق الشركة بتونس.
حمزة الناصري بناني، وهو في الأصل من مدينة مكناس وحاصل على درجة الماجستير في تمويل الشركات من ISCAE الدار البيضاء، اكتسب خبرة قوية مع مجموعة بوسطن الاستشارية (BCG) في الدار البيضاء، حيث قدم الاستشارات للعديد من قادة الأعمال والمؤسسات العامة حول استراتيجياتهم الوطنية والقارية في قطاعات البنوك والسيارات والتجارة، وغيرها من القطاعات الأخرى. 
وسيكون بناني، الذي يتخذ من الدار البيضاء مقرا له، مسؤولا عن تحديد الأولويات الإستراتيجية وقيادة المرحلة التالية من نمو الشركة في المغرب من منظور مستدام ومدني.
وفي هذا الصدد، وحسب ذات المصدر، علق، دييغو نويه، المدير التنفيذي للشركة في أفريقيا، قائلا: “نحن سعداء بوجود حمزة لقيادة أعمالنا ولرئاسة الفريق المغربي.  وبفضل خلفيته المهنية وتجربته الناجحة في تونس، أنا مقتنع بأن أنشطتنا في المغرب ستستمر في النمو مع إنجازات جديدة تحت قيادته”.
وتعليقا على تعيينه الجديد، أفاد حمزة : “إنه لشرف لي أن أقوم بقيادة فريق “GLOVO” في سوق غاية في الأهمية كالمغرب. وأتطلع إلى المساهمة في هذا النمو ومواصلة جهودنا للتأثير بشكل إيجابي على نظام المجتمع التجاري من الشركاء والمستخدمين وعمال التوصيل”.
للإشارة، كانت قد احتفلت “Glovo المغرب”، مؤخرا بالعديد من الإنجازات البارزة، بما في ذلك الذكرى السنوية الرابعة لتأسيسها في المغرب بالإضافة إلى إطلاق “Courriers Pledge” ، وهو برنامج لتعزيز الفوائد والمزايا الاجتماعية لأكثر من 3500 عامل توصيل، الذين يستخدمون المنصة، قبل عام واحد فقط. وتتعاون الشركة مع حوالي 6500 شريك من مختلف القطاعات، وتعمل حاليا في 57 مدينة مغربية.