السبت 26 نوفمبر 2022
سياسة

حزب فيدرالية اليسار يرى النور في هذا التاريخ

حزب فيدرالية اليسار يرى النور في هذا التاريخ مشهد من اجتماع فيدرالية اليسار الديمقراطي
أكدت اللجنة التحضيرية للمؤتمر الاندماجي لفيدرالية اليسار الديمقراطي تاريخ عقد المؤتمر أيام 16 و17 و18 دجنبر 2022. 
وعلمت "أنفاس بريس" أن أعضاء اللجنة التحضيرية، الذين اجتمعوا بمقر دار المحامي بالدار البيضاء اليوم الأحد 13 نونبر 2022، صادقوا على مشاريع الأوراق التي أعدتها لجانها الفرعية، وأكدوا تاريخ المؤتمر الذي سيعلن عن ميلاد حزب جديد سينبثق عن اندماج أحزاب فيدرالية اليسار ومكوناتها.
اجتماع اللجنة التحضيرية، الذي أنهى أشغاله يوم الأحد 13 نونبر 2022 ، خصص لمناقشة مشاريع أوراق المؤتمر التي قدمها مقررو اللجان الفرعية المنبثقة عن اللجنة التحضيرية والمصادقة عليها لتعرض على المؤتمر.د، بعد شهر من اليوم.
وأفاد عضو باللجنة التحضيرية بأن أعضاء هذه الأخيرة ناقشوا، طيلة يوم الاجتماع، أربع أوراق أعدتها أربع لجان؛ وهي لجنة الهوية والخط السياسي، ولجنة المشروع المجتمعي والبرنامج العام، ولجنة العمل الجماهيري، ولجنة التنظيم والقوانين.
وقال مصدر "أنفاس بريس" إن الهيئة التقريرية لفيدرالية اليسار كانت في آخر اجتماع لها قد قررت عقد المؤتمر الاندماجي قبل نهاية سنة 2022. ومنذ ذلك التاريخ، يذكر مصدرنا، انكبت مكونات الفيدرالية على التحضير لهذا المؤتمر، وأكد أن اللجنة التحضيرية، بعد عقدها لهذا الاجتماع واعتمادها لأوراق المؤتمر، تكون قد أنجزت مهمتها في الوقت المناسب، مؤكدا أن المؤتمر سينعقد في وقته المحدد أيام 16 و17 و18 دجنبر 2022.
يذكر أن فيدرالية اليسار تتكون من ثلاثة مكونات سياسية، وهي حزب المؤتمر الوطني الاتحادي وحزب الطليعة الديمقراطي الاشتراكي واليسار الوحدوي. وينتظر أن يشارك في المؤتمر الاندماجي، بالإضافة إلى هذه المكونات الثلاثة، كل من مجموعة البديل التقدمي وفعاليات يسارية ساندت الفيدرالية وعبرت عن استعدادها للالتحاق بالحزب الذي سيسفر عنه الاندماج، وشاركت في التحضير له.