الأحد 23 سبتمبر 2018
رياضة

عمر نجدي: الإعلام يضخم بعض المظاهرات التي تحدث يوم الجمعة بمصر

عمر نجدي: الإعلام يضخم بعض المظاهرات التي تحدث يوم الجمعة بمصر

بعد أن غادر اللاعب عمر نجدي مصر وهي تدخل في نفق المجهول بعد اندلاع ثورة 25 يناير، عاد إليها في بداية هذه السنة وهي تسترجع عافيتها وأمنها. عاد إلى «نادي المقاصة» المصري الذي لعب له من قبل. «الوطن الآن» اتصلت هاتفيا بعمر نجدي وهو في القاهرة للتعرف عن قرب على وضعه الجديد وعلى طموحاته وعلى آفاق مستقبله...

 

حاوره: محمد شروق

 

+ كيف تصف الوضع بالقاهرة؟

- عموما الوضع عادي وبدأ الإحساس بالأمن يعود الى القلوب. الناس تذهب إلى عملها والمدارس مفتوحة وكل شيء طبيعي. وطبعا الإعلام يضخم بعض الأحداث وخاصة المظاهرات التي تتم في الغالب يوم الجمعة.

+ غادرت نادي المقاصة قبل سنتين وعدت اليه لماذا هذا الاختيار بالضبط؟

- أنا أعتبر نفسي ابن الدار داخل نادي المقاصة الذي هو بمثابة بيتي الثاني. احتفظت بذكريات جميلة خلال انضمامي إليه سابقا، لهذا لم أتردد في تلبية دعوة مسؤوليه. وقد لقيت بعد عودتي إليه كل الاحترام والتقدير من طرف جماهيره. لقد كانت أمامي عروض من أندية مغربية ومن نادي خليجي، ولكن فضلت أن أعود لنادي المقاصة بعقد يمتد إلى ستة أشهر. إلا أن الشيء الذي يحز في نفسي هو إجراء المباريات بدون جمهور مما يفقد بعض الطعم للمنافسة.

+ كيف تمت مغادرة الوداد؟

- لم أكمل فترة العقد، والجميع يعلم أنه تم التفاهم مع مسؤولي الفريق، وأنا مرتاح عن مسيرتي مع الوداد بالرغم من أنني لم اخذ فرصتي كاملة. وكنت أتمنى أن تمنح لي فرص كثيرة ليستفيد الفريق الودادي من الخبرة التي راكمتها في مشواري الكروي مع أندية حسنية أكادير والرجاء البيضاوي والمقاصة المصري. على العموم كانت تجربة مفيدة ولن أنسى الأوقات التي قضيتها مع هذا الفريق العريق الذي يتشرف كل لاعب بحمل قميصه. كما أعلن من هنا عن تضامني مع زملائي اللاعبين والأطر التقنية الذين تعرضوا للهجوم داخل مركب الفريق.

+ كيف تقدم للقراء نادي المقاصة؟

- تغير اسم نادي مصر المقاصة عدة مرات. فكان يطلق عليه سابقاً اسم نادي هويدي ثم نادي الفراعنة قبل أن يتحول للاسم الحالي نادي مصر المقاصة. واكتسب اسمه الحالي بعد أن أصبح تحت رعاية شركة مصر المقاصة والتسوية والحفظ المركزي. ونجح نادي مصر المقاصة في الصعود الى القسم الممتاز لأول مرة في تاريخه بعد أن أعتلى قمة مجموعة الصعيد في موسم 2009-2010. وحافظ على مكانته منذ هذا الوقت.ويوجد مقر النادي بمدينة نصر داخل العاصمة القاهرة وله جمهوره وعشاقه رغم طغيان ناديي الاهلي والزمالك على الساحة الكروية بمصر.

+ بعد نهاية عقدك مع المقاصة اية وجهة ستختار؟

- بعد نهاية الموسم الكروي، سأدرس العروض التي سأتلقى وحاليا ليس عندي أي تفكير على المستقبل القريب لان كل تفكيري منصب على عطائي مع نادي الحالي وأحاول أن أقدم له كل جهدي. قد أعود إلى البطولة الوطنية وقد اذهب الى الخليج وقد استمر هنا فكل الخيارات ممكنة.

+ كيف هي أصداء الكرة المغربية في الشارع الرياضي المصري؟

- المصريون يتذكرون جيدا اللاعبين المغاربة وخاصة جيل 86 و98، وهناك تساؤل يتكرر هنا عن أسباب تراجع نتائج المنتخب المغربي. والشعب المصري طيب ومضياف ويحب المغرب والمغاربة.

 

عمر نجدي في سطور

- الازدياد: 24/10/1986

- الوزن: 60 كلغ

- الطول: 1.70

- نادي المقاصة المصري

- الأندية السابقة: حسنية أكادير، الرجاء الرياضي، الوداد الرياضي...