الخميس 1 ديسمبر 2022
اقتصاد

الرباط: 50 درهما في اليوم على الأموات وألفي درهم للحصول على شواهد إدارية

الرباط: 50 درهما في اليوم على الأموات وألفي درهم للحصول على شواهد إدارية أسماء غلالو، عمدة الرباط
بالتزامن مع انتفاضة التجار، وأرباب المقاهي، والمطاعم، قررت عمدة الرباط، أسماء اغلالو، الرفع من قيمة الرسوم والذعائر، لتفعيل عدد من الزيادات والرسوم التي جاء بها القرار الجبائي.
وأعلنت رئيسة جماعة الرباط، أسماء اغلالو في وثيقة رسمية شروع المجلس في تنفيذ مقتضيات القرار الجبائي رقم 3 بتاريخ 28 يوليوز 2022، المحدد لنسب، وأسعار الضرائب، والحقوق المستحقة لفائدة ميزانية جماعة الرباط.
ويتعلق الأمر حسب الوثيقة الرسمية التي تتوفر "أنفاس بريس" على نسخة منها بتسليم الشواهد الإدارية، والبطائق الصحية بقسم حفظ الصحة، والسلامة العمومية.
وحددت الوثيقة مبلغ خمسين درهما لكل يوم جرى فيه وضع جثة الميت بمستودع الأموات تحت طلب العائلة، و100 درهم من أجل شهادة معاينة الضرر.
عمدة الرباط فرضت أيضا ألفي درهم (2000 درهما) للحصول على الشهادة الصحية المسلمة إلى المؤسسات السياحية والتجارية، كما تحدد مبلغ ألفي درهم للحصول على الشهادة الصحية المسلمة إلى المدارس، والمعاهد الخاصة والحضانات وروض الأطفال، وألف درهم بخصوص الحصول على شهادة الصحة المسلمة للجمعيات، وباقي المؤسسسات ذات الطابع الاجتماعي.
وكان المكتب الوطني للجمعية الوطنية لأرباب المقاهي والمطاعم قد شن هجوما قويا على أسماء غلالو،عمدة مدينة الرباط، بسبب التصريح الذي أدلت به للقناة الأولى على هامش قضية مراجعة القرار الجبائي المفروض على قطاع المقاهي.