الجمعة 19 إبريل 2024
اقتصاد

الجزولي في جامعة شباب "الأحرار": نعول على ميثاق الاستثمار لزيادة الاستثمار الخاص

الجزولي في جامعة شباب "الأحرار": نعول على ميثاق الاستثمار لزيادة الاستثمار الخاص محسن الجزولي الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالاستثمار( وسط)
قدم محسن الجزولي، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالاستثمار والإلتقائية وتقييم السياسات العمومية، وعضو المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار، الذي كان يتحدث، يوم السبت 10 شتنبر 2022 ضمن فعاليات الجامعة الصيفية لشباب الأحرار، المنعقدة على مدى يومين بمدينة أكادير، (قدم) قراءة في مضامين وأهداف ميثاق الاستثمار الجديد، الذي يهدف إلى خلق مزيد من فرض الشغل، مؤكدا أن هذا الميثاق يهدف إلى زيادة الاستثمار الخاص، الوطني والدولي على حد سواء، في إجمالي الاستثمارات التي تم تحقيقها، وبالتالي تحقيق عكس التوزيع الحالي بين القطاعين العام والخاص.
 
واسترسل: "... ميثاق الاستثمار الجديد، يروم ملاءمة سياسة الدولة في مجال تنمية الاستثمار مع التحولات المؤسساتية والاقتصادية والاجتماعية والبيئية والتكنولوجية العميقة على الصعيدين الوطني والدولي".
وأشار في معرض كلمته  إلى القانون الإطار المتعلق بميثاق الاستثمار الجديد، مؤكدا أنه مكن من تجاوز الجمود الذي عرفه مشروع الميثاق الجديد للاستثمار منذ أكثر من عشر سنوات، تم خلالها إعداد أكثر من 65 صيغة، مبرزا أنه نتيجة عمل مشترك لكل مكونات الحكومة، في إطار الحكامة الجيدة التي تدعو لها منذ تعيينها.

 
وسجّل عضو المكتب السياسي لـ "الأحرار" في معرض مداخلته، أن الميثاق الجديد للاستثمار الذي تمت المصادقة عليه في المجلس الوزاري الذي ترأسه الملك محمد السادس يوم الأربعاء 13 يوليوز 2022 بالقصر الملكي بالرباط، يروم تحقيق 7 أهداف أساسية، يتعلق الأمر بكل من إحداث مناصب شغل قارة، وتقليص الفوارق بين أقاليم وعمالات المملكة في مجال جذب الاستثمارات.