الأربعاء 24 إبريل 2024
سياسة

الاتحاد العام للمبدعين بالمغرب: ما قام به الرئيس التونسي طعنة غادرة

الاتحاد العام للمبدعين بالمغرب: ما قام به الرئيس التونسي طعنة غادرة أحمد الشاهدي والرئيس التونسي
نشر الاتحاد العام للمبدعين بالمغرب بيانا من توقيع رئيسه أحمد الشاهدي، عبر فيه عن موقفه من "الفعل الدنيء" الذي أقدم عليه الرئيس التونسي تجاه المملكة المغربية.
فيما يلي نص البيان:

علم الاتحاد العام للمبدعين بالمغرب كغيره من المنظمات الثقافية والإبداعية الوطنية، باستغراب كبير، بالفعل الدنيء والسلوك المشين، الذي أقدم عليه رئيس الجمهورية التونسية، باستقباله للخائن الانفصالي الإرهابي، مجرم الحرب والمغتصب المطلوب للعدالة الدولية، وإقحامه وفرضه بإيعاز من نظام الكابرانات في ملتقى تيكاد، ضاربا عرض الحائط بكل ما يجمع الشعبين الشقيقين المغربي والتونسي من وشائج القربى، في خرق سافر لكل الأعراف، وتصميم مبيت على الإساءة للشعب المغربي عبر المس بقضيته الوطنية.
إننا في الاتحاد العام للمبدعين بالمغرب:
ندين بشدة هاته الطعنة الغادرة و نؤكد أن هذا السلوك المشين يظهر بوضوح أن النظام التونسي أصبح دمية لدى عسكر الجارة وزج بتونس في مشاكل هي في غنى عنها ، وكان الأولى به أن يهتم بما يعود على الشعب التونسي الشقيق بالنفع.
نؤكد أننا في الاتحاد العام للمبدعين بالمغرب جنود مجندون للدفاع عن كل قضايانا الوطنية وراء عاهل البلاد المفدى.
ندعو كافة الإخوة الأعزاء المبدعين التونسيين إلى التنديد بهذا التصرف والعمل على تصحيح الوضع تقديرا لما بين الشعبين الشقيقين من محبة و مودة لن يفسدها تصرف أخرق غير مسؤول.
نؤكد عدم مشاركتنا كمبدعين مغاربة معتزون بوطنيتهم في أي نشاط ثقافي أو إبداعي تحتضنه الجمهورية التونسية، و ذلك إلى أن تزول مسببات الأزمة و المشكلة.
نتوجه بشكرنا الكبير لكل الأصوات التونسية الحرة التي استنكرت وأدانت هاته الإساءة التي تلقاها الشعب المغربي من رئيس تونس.