الجمعة 29 مارس 2024
مجتمع

تيزنيت.. شاطئ أكلو يحصل على شارة اللواء الأزرق للسنة الحادية عشر

تيزنيت.. شاطئ أكلو يحصل على شارة اللواء الأزرق للسنة الحادية عشر خرجة حسن خليل عامل عمالة إقليم تيزنيت لشاطئ أكلو
أشرف حسن خليل عامل عمالة إقليم تيزنيت يوم السبت 30 يوليوز 2022، على حفل رفع اللواء الأزرق بشاطئ سيدي موسى أكلو، الذي حصل عليه للمرة 11 على التوالي، في إطار برنامج شواطئ نظيفة المنظم من طرف مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، وذلك بحضور رئيس المجلس الإقليمي، والكاتب العام للعمالة ، رئيس جماعة اثنين أكلو، بمعية رؤساء المصالح الخارجية المعنية، والمصالح الأمنية، والسلطات المحلية وثلة من المنتخبين.
ويأتي حصول شاطئ سيدي موسى أكلو على هذه الشارة تتويجا للمجهودات المبذولة من قبل عمالة الإقليم وجماعة اثنين أكلو ومؤسسة محمد السادس لحماية البيئة وباقي الشركاء، والرامية إلى تحسين جودة مياه الاستحمام وتهيئة وتنقية وتدبير مرافق الشاطئ، مع وضع برامج تحسيسية حول البيئة وتعزيز الإجراءات المتعلقة بالأمن والسلامة داخل الشاطئ.
وحافظ الشاطئ على هذا المكتسب لسنوات بفضل المجهودات التي يبذلها جميع المتدخلين والشركاء لتوفير جميع وسائل الراحة ومقومات السلامة والوقاية لرواده.
يشار إلى أن علامة “اللواء الأزرق” يتم تسليمها وفق شروط صارمة، ولا تتطلب ضمان مياه سباحة ذات جودة عالية فحسب، بل تستلزم إجراءات في مجال الأمن وتهيئة الشواطئ والتوعية البيئية، والجماعات المكلفة لبذل جهود تنظيمية إضافية.