السبت 20 إبريل 2024
سياسة

صبري الحو: سيكولوجية نفاق وزراء المغرب في توقيع الاتفاقيات

صبري الحو: سيكولوجية نفاق وزراء المغرب في توقيع الاتفاقيات عبد اللطيف وهبي، وزير العدل والأستاذ صبري الحو
الصور ومقاطع الفيديو تعلن ما يخفيه الواحد منا، وفي هذا الصدد، قال الأستاذ صبري الحو المحامي بهيئة مكناس، أنه لا يفهم، وهو يقرأ تقاسيم العبس في وجوه وزراء المغرب، والاحتشام في طريقة مسكهم لكتاب الاتفاقيات، والارتباك والخوف من الصورة كبروتوكول التتويج بالتوقيع مع نظرائهم في اسرائيل.

وأضاف الخبير في القانون الدولي قضايا الهجرة ونزاع الصحراء: "كل ذلك يحيل على عدم رضاهم! أو حسرتهم! أو عدم اقتناعهم، رغم أن العمل أو العقد أو الاتفاقية مؤطرة في القانون الدولي، وهي نتاج نقاش وتفاوض من أجل مصلحة أو مصالح وتوفير الحماية لها.

ويفترض في ذلك وجود وتوفر الرضاء والإرادة الحرة الخالية من العيوب! هل غبنتم أيها الوزير أو دلس عليكم أيها الوزير أو وقعتم في الغلط!؟  أم أنتم مكرهون!؟ ما هذه السيكولوجية غير المفهومة! إنه مجرد نفاق.

فسروا لنا ما بكم، بالأمس كان الحزن يخيم على رئيس الحكومة السابق العثماني! ومفهوم وضعه ومرجعيته؟ لكن ما بك يا وهبي ألست راض على تفاوضك!!.

لعلمكم أنتم لا تسدون شيئا لليهود ولا تمنون عليهم هم جزء من المجتمع المغربي ومن تاريخه العريق ومن إثنياته المتعددة داخل هوية وطنية واحدة تامغرابيت، وحماية حقوقهم وتنظيمها التزام مجتمعي ودستوري".