الاثنين 3 أكتوبر 2022
مجتمع

منتدى كفاءات تاونات يستضيف تلاميذ الإقليم المتفوقين الأوائل بالرباط...

منتدى كفاءات تاونات يستضيف تلاميذ الإقليم المتفوقين الأوائل بالرباط... مشاهد من اللقاء
بمبادرة طيبة من منتدى كفاءات تاونات ولتشجيع التميز بين أبناء إقليم تاونات من تلاميدته ودفعهم إلى مزيد من التفوق والنجاح قام المنتدى المذكور يوم الاثنين 25 يوليوز 2022؛ باستضافة المتفوقين في الامتحانات الإشهادية للباكالوريا في جميع الشعب برسم سنة 2022 بالبرلمان المغربي بغرفتيه وكذا المجلس الوطني لحقوق الإنسان.
 
وهكذا انطلقت الرحلة الاستحقاقية من مدينة تاونات على الساعة السادسة صباحا على متن حافلة من عمالة إقليم تاونات نحو مدينة فاس التي عرج فيها  الوفد على ضيعة عضو المنتدى رجل الأعمال المهندس خالد الزعيم والذي استضاف مشكورا التلاميذ المتفوقين وقدم لهم كما هو معروف عنه من كرم الضيافة فطورا متميزا عربونا على محبة كفاءات تاونات لابناءهم وفخورين بكل من تميز منهم ومن هو على درب سابقيه.
 
 وبمجلس المستشارين  بدأت  الجولة الطلابية وتقديم شروحات مستفيضة من طرف موظفين من المجلس حول إختصاصاته وآليات عمله وأخد صور بقاعات الجلسات العمومية لينتقل الجميع لاحدى قاعات مجلس النواب بدعوة من عضوة المنتدى نائبة رئيس مجلس النواب الأستادة خديجة الزومي وبحضور برلمانيين من الاقليم من مختلف الأحزاب السياسية ونخص بالذكر السيدات والسادة - مع تعذر بعضهم  الحضور لأسباب صحية واما مهنية: 
 
د. الخمار المرابط (رءيس فريق بمجلس المستشارين) ذ.عبد الإله البوزيدي (ناءب برلماني ورئيس مقاطعة الرياض اكدال بالرباط) والحاج بوشتى بوصوف (نائب برلماني بتاونات ورجل أعمال بالدارالبيضاء) وخالد السطي (مستشار برلماني -نقابي) وكلهم أعضاء بالمنتدى اضافة إلى السادة د. محمد الشرادي (مدير مركزي سابق بوزارة الصحة)؛ د. منير الجفالي (مستشار بالبرلمان مكلف بالشؤون الخارجية)؛ د. محمد الركينة(طبيب اختصاصي مقيم ومنتخب باحدى الجماعات بفرنسا)؛ والمنسق العام للمنتدى ومقرره العام على التوالي ادريس الوالي وسعيد الغولي.

وبعد غداء عمل وتقديم الكفاءات ومسارهم المهني حتى يكونوا قدوة للجيل الناشئ ؛سلمت شواهد تقديرية للناجحين المتميزين (رفقته لائحة أسماءهم وبعض المعلومات عنهم).
بعد ذلك توجه التلاميذ المتفوقين الى المجلس الوطني لحقوق الانسان حيت رافقهم المنسق العام والمقرر العام للمنتدى والدكتور الشرادي؛ حيت تم استقبال هؤلاء المتفوقين من طرف الأستاذة أمينة امعيز المسؤولة المكلفة بالوسط المدرسي والتي قدمت شروحات مستفيضة حول ثقافة حقوق الإنسان واليات العمل بالمجلس.

وكالعادة وبعد التقاط صور تذكارية تؤرخ اللحظة انتقل التلاميذ بعد ذلك الى ضريحي الملكين الراحلين محمد الخامس والحسن الثاني بحسان، والوقوف على ماثر صومعة حسان. ومن هناك عبر هؤلاء التلاميذ طلبة المستقبل القريب عن عرفانهم وبالغ امتنانهم لما قدمه المنتدى لهم في هذا اللقاء الاستكشافي الودي الهام الذي سيطبع ذاكرتهم -حسب تعبير احدهم- الى الأبد وطلبوا من المنسق العام  ادريس الوالي الذي رافقهم الى الضريح  والصومعة إبلاغ برلمانيي المنتدى وأعضائه الذين رافقوهم الى البرلمان والمجلس الوطني لحقوق الانسان بالغ شكرهم على تخصيص كل هذا الوقت وتقديم النصح والتهنئة لهم.

ومن هذا الفضاء التاريخي لعاصمة الأنوار والمملكة الشريفة الرباط اقفلت حافلة المتفوقين بالعودة إلى تاونات عبر المحروسة فاس شاكرين لعامل إقليم تاونات والكاتب العام للعمالة والمدير الإقليمي للتعليم  بتاونات على حسن تعاونهم لانجاح هذا الحدث الفريد والمتكرر منذ سنة 2012 بإسم جمعية تاونات للتضامن والتنمية التي يراسها الإعلامي إدريس الوالي.